الأخبار

النونو: نحن أمام جيل من المسؤولين عنوانهم التفريط وقدوتهم عباس

12 آيار / مايو 2019. الساعة 12:06 بتوقيت القــدس.

أخبار » سياسي

تصغير الخط تكبير الخط

غزة - صفا

قال المستشار الإعلامي لرئيس المكتب السياسي لحركة حماس طاهر النونو مساء السبت: "للأسف إن فترة حكم (الرئيس) محمود عباس خلقت واقعًا يقول أن ثمن موقع الوزير يكون بمقدار ارضاء المحتل وتقديم التنازل وشتم غزة ومقاومتها".

وكتب النونو تغريدة على حسابه بموقع التواصل "فيسبوك" إن "ذلك هو ما دفع عاطف أبوسيف لتفوهاته تجاه غزة وحق العودة التي يقدم فيها نقسه كعنوان جديد من عناوين السب والشتم والتنازل". 

وأضاف: "للأسف نحن أمام جيل من المسؤولين عنوانهم التفريط وقدوتهم محمود عباس!".

وكان وزير الثقافة عاطف أبو سيف قال إن "غزة قد تكون المكان الأسوأ والأوسخ والأكثر اكتظاظًا بالسكَّان في العالم"، مُبديًا استعداده في نفس الوقت لأن تكون مدينة يافا الفلسطينية المحتلة جُزءًا من "إسرائيل" مقابل حكم غزة والضفة.

وذكر أبو سيف خلال حوار مع موقع "قنطرة" الإلكتروني التابع لإذاعة صوت ألمانيا (دويتشه فيله)، أن غزة مكان يحكمه "الأصوليون" (المتشددون)، ويفرضون حصارًا على أهلها إلى جانب "إسرائيل"، لكنه قال إن غزة "مكان أجد فيه نفسي في بيتي".

وأضاف "حركة حماس هي حارس في سجن كبير اسمه غزة. هذه هي الحقيقة غير المعلنة. يوجد حصار إسرائيلي وحصار من قِبَل حماس، وكلٌ منهما يُكمِّل الآخر من أجل السيطرة على الأهالي في غزة".

وعرّف أبو سيف عن نفسه بأنه "من المثقَّفين العلمانيين الليبراليين"، قائلًا إن: "حماس تتمنى أن نختفي جميعنا من غزة".

وقوبلت تصريحات أبو سيف بسخط شعبي واسع على وسائل التواصل الاجتماعي، ومن الفصائل الفلسطينية في قطاع غزة، ومطالبات بإقالته ومحاسبته على الإساءة لغزة.

د م

الموضوع الســـابق

هنية وأمير قطر يبحثان هاتفيًا عدة قضايا

الموضوع التـــالي

قوات الاحتلال تعتقل 5 مواطنين بالضفة

جاري تحميل الصفحة الرئيسة …
عاجل