الأخبار

الدوري الأوروبي

تشيلسي ينجو من فرانكفورت ويلتقي مع أرسنال بالنهائي

10 آيار / مايو 2019. الساعة 01:17 بتوقيت القــدس.

رياضة » رياضة دولية

تصغير الخط تكبير الخط

لندن - صفا

احتاج فريق تشيلسي الإنجليزي للحظ من أجل بلوغ المباراة النهائية لمسابقة الدوري الأوروبي لكرة القدم، اثر فوزه على ضيفه إينتراخت فرانكفورت الألماني 4-3 بركلات الترجيح، بعدما انتهى الزمنين الأصلي والإضافي بالتعادل بهدف لمثله مساء الخميس على ملعب "ستامفورد بريدج" في إياب نصف النهائي.

وأحرز روبن لوفتوس-تشيك هدف تشيلسي في الدقيقة 28، وعادل لوكا يوفيتش النتيجة لفرانكفورت بالدقيقة 49، علماً أن مباراة الذهاب انتهت بالتعادل بهدف لهدف أيضاً، ليتم اللجوء لركلات الترجيح.

ولعب الحارس الإسباني كيبا أريزابالاجا دور البطولة في تشيلسي، بعدما تصدى بمهارة لركلتي ترجيح، ليحمل فريقه على كتفيه إلى المباراة النهائية التي يلتقي فيها الفريق اللندني أمام جاره أرسنال.

وفي ركلات الترجيح، سجل لتشيلسي كل من باركلي، وجورجينيو، ودافيد لويز، وهازارد، وأهدر أزبيليكويتا، فيما نجح من فرانكفورت كل من هالر، ويوفيتش، ودي جوزمان، وأهدر كل من هينتيريجر، وجونكالو باسيانساو.

بدوره، انتصر آرسنال على مضيفه فالنسيا الإسباني برباعية لهدفين، وحملت رباعية آرسنال توقيع أوباميانج "ثلاثية" في الدقائق 17، و69، و88 على التوالي، ولاكازيت بالدقيقة 50، بينما سجل هدفي فالنسيا جاميرو في الدقيقتين 11، و58 على الترتيب.

وبهذا الانتصار يعبر آرسنال لنهائي البطولة القارية، الذي سيُقام في باكو يوم 29 آيار الجاري، بمجموع أهداف (7-3) في مباراتي الذهاب، والإياب.

واعتمد أوناي إيمري المدير الفني لآرسنال على طريقة لعب (3-4-1-2) بوجود بيتر تشيك في حراسة المرمى، أمامه الثلاثي مونريال، وكوتشيلني، وسوكراتيس في الدفاع، وفي الوسط كولاسيناك، وتشاكا، وتوريرا، ونيلز، وفي الهجوم أوزيل، ولاكازيت، وأوباميانج.

بينما لجأ مارسيلينو المدير الفني لفالنسيا لطريقة لعب (4-4-2) بوجود نيتو في حراسة المرمى، أمامه الرباعي بيتشيني، وجاريا، وباوليستا، وجايا، وفي الوسط واس، وباريخو، وكوكلين، وجويديس، وثنائي هجومي جاميرو، ورودريجو.

#الدوري الأوروبي #تشيلسي #إينتراخت فرانكفورت

م ح

الموضوع الســـابق

توتنهام يقتل أياكس بـ 3 طلقات برازيلية

الموضوع التـــالي

الزمالك ينجو من مفاجآت وادي دجلة

جاري تحميل الصفحة الرئيسة …
عاجل