الأخبار

أبو هولي يعلن انطلاق فعاليات النكبة بالوطن والشتات

09 آيار / مايو 2019. الساعة 03:13 بتوقيت القــدس.

أخبار » لاجئون

تصغير الخط تكبير الخط

غزة - صفا

أعلن رئيس دائرة شؤون اللاجئين أحمد أبو هولي عن انطلاق فعاليات إحياء الذكرى الـ71 للنكبة في الوطن والشتات وفي كافة أماكن التواجد الفلسطيني.

وأوضح أبو هولي في بيان وصل وكالة "صفا" الخميس أن الفعالية المركزية في الضفة الغربية ستكون من خلال المسيرة والمهرجان المركزي الذي سيقام في تمام الساعة 11:30 من صباح الأربعاء في رام الله، والتي ستنطلق من ضريح الشهيد ياسر عرفات إلى ميدان الشهيد ياسر عرفات.

وأضاف أن فعالية غزة ستنطلق الثلاثاء الساعة 11:30 من مقر وكالة الغوث الدولية "أونروا" البوابة الغربية باتجاه مقر الأمم المتحدة، حيث سيقام المهرجان المركزي التي سيلقى فيه كلمة لرئيس اللجنة الوطنية العليا لإحياء ذكرى النكبة.

أما بخصوص فعاليات مخيمات لبنان، كشف أبو هولي أن مهرجانًا مركزيًا سيقام في مدينة صيدا بلبنان يوم الأربعاء الموافق 15/5/2019 الساعة 11:30 صباحًا بمشاركة كافة القوى الفلسطينية، وسيتخلله عدة كلمات سياسية.

وأشار إلى أن للجنة الوطنية العليا لإحياء ذكرى النكبة ستنظم مؤتمرًا فكريًا بتاريخ 21-23 حزيران 2019 لمدة ثلاثة أيام في السويد بمدينة ابسالا بمشاركة الجاليات الفلسطينية في أوروبا.

وأوضح أن عدة فعاليات ووقفات ستقام أمام مداخل المخيمات الفلسطينية في لبنان إلى جانب المهرجان المركزي في مخيم صيدا، كما سيكون هناك فعاليات ومسيرات في كافة أماكن تواجد الجاليات الفلسطينية في أوروبا والدول العربية والأميركيتين بالتنسيق مع السفارات والجاليات والفصائل الفلسطينية يوم 15/5/2019.

وأكد أن اللجنة الوطنية حرصت على انطلاق فعاليات النكبة هذا العام موحدة في البوستر والشعار تنفيذًا لقرار اللجنة التنفيذية بتوحيد الجهود لإحياء فعاليات النكبة.

وقال إن ذكرى النكبة تأتي في ظل ظروف صعبة وتحديات جمة تواجه القضية الفلسطينية على وجه العموم، وقضية اللاجئين على وجه الخصوص في ظل المسعى الأمريكي الإسرائيلي إلى فرض الحلول التي تخرج عما أقرته الشرعية الدولية كأسس وقواعد للحل وترسيخ السلام وإنهاء الصراع في المنطقة من خلال ما يعرف بـ"صفقة القرن".

وأكد أن اللجنة الوطنية حرصت عبر سلسلة اجتماعات تحضيرية عقدتها مع الفصائل الفلسطينية والاتحادات والمنظمات الأهلية والوجهاء والمخاتير على مشاركة الكل الوطني، وأن تكون جميع الفعاليات التي ستنظم في كافة محافظات الوطن والشتات الفلسطيني تحت خطاب وبوستر وشعار موحد حمل عنوان "من رماد النكبة إلى تجسيد العودة فلنسقط المؤامرات"، للتأكيد على وحدة قضية اللاجئين وعدم تجزئتها تحت مظلة منظمة التحرير الممثل الشرعي والوحيد للعشب الفلسطيني.

وشدد على ضرورة تضافر كل الجهود بما يتناسب من حجم الذكرى لمواجهة كافة التحديات التي تواجهها قضية اللاجئين القضية الفلسطينية، مؤكدًا أن قضية اللاجئين هي قضية موحدة وجامعة للشعب الفلسطيني.

ودعا أبو هولي الشعب الفلسطيني في كافة أماكن تواجده في الوطن والشتات للمشاركة والانخراط الفاعل في المسيرات والمهرجانات لإيصال الرسالة واضحة للمجتمع الدولي ولكل أحرار العالم بأننا متمسكون بحقوقنا وثوابتنا الوطنية في العودة وتقرير المصير وإقامة دولتنا المستقلة وعاصمتها القدس ورفض "صفقة القرن".

ر ش/ أ ك

الموضوع الســـابق

استشهاد لاجئ فلسطيني تحت التعذيب في السجون السورية

الموضوع التـــالي

"آفاد" التركية وأونروا تُطلقان حملة لجمع المساعدات للفلسطينيين

جاري تحميل الصفحة الرئيسة …
عاجل