الأخبار

المنتدى الفلسطيني يدعو لتكاتف فلسطيني أممي بمواجهة "صفقة القرن"

09 آيار / مايو 2019. الساعة 12:22 بتوقيت القــدس.

أخبار » سياسي

تصغير الخط تكبير الخط

لندن - صفا

دعا المنتدى الفلسطيني في بريطانيا إلى تكاتف فلسطيني عربي إسلامي أممي، والوقوف صفًا واحدًا في مواجهة مخطط التصفية الذي تواجهه القضية الفلسطينية في هذه المرحلة والمسمى "صفقة القرن".

وقال المنتدى في بيان له، في ذكرى مرور 71 عامًا على النكبة: إن الشعب الفلسطيني الذي أسقط عشرات المشاريع المشبوهة من قبلُ قادر على إسقاط هذا المشروع الجديد لتصفية القضية والحقوق الفلسطينية.

ورأى أنه سواء كانت الصفقة نهائية تتطلب التوقيع، أم خطة عملية متدرجة، فإنها تمثل خطرًا كبيرًا على القضية الفلسطينية، وينذر بتصفيتها إذا لم يتوافق المخلصون والأحرار من أبناء شعبنا وأمتنا على خطة لمواجهتها وإفشالها.

وأشار إلى أن ما تسرّب من بنود الخطة، وما سبقها من قرارات تتعلق بالقدس واللاجئين، وما سيُعرض على الشعب الفلسطيني ما هو إلا تكريس للاحتلال الإسرائيلي لكل فلسطين، وتعامل مع القضية كما لو كانت صفقة تجارية يحصل من خلالها الفلسطينيون على حق العيش، مقابل التنازل عن أرضهم ومقدساتهم.

ودعا جميع الأحرار في بريطانيا المناصرين لحق الفلسطيني في أرضه، والرافضين لقرارات ترمب ومخططاته، أن يهبوا للمشاركة بقوة في تظاهرة إحياء ذكرى النكبة في العاصمة البريطانية لندن ظهر السبت القادم، تعبيرًا عمليًا عن رفضهم مخطط ترمب، وتأكيدًا على حقوق شعبنا الكاملة، والتي لا يمكن التنازل عنها، وفي مقدمتها حق العودة والحريّة وتقرير المصير.

وجدد المنتدى دعوته للحكومة البريطانية إلى تغيير سياستها تجاه القضية الفلسطينية وأن تكف عن دعم الاحتلال، وأن تتحمل مسؤوليتها عن نكبة الشعب الفلسطيني وتشرده، وأن تبادر للاعتذار له عن الجريمة التاريخية المسماة "وعد بلفور" المشؤوم.

ر ش/ ع ق

الموضوع الســـابق

الاحتلال يغلق طريقا رئيسا شمال غرب رام الله

الموضوع التـــالي

الخارجية: "صفقة القرن" اعتراف أميركي بنظام الفصل العنصري بفلسطين

جاري تحميل الصفحة الرئيسة …
عاجل