الأخبار

الكويت والمغرب يدعوان المجتمع الدولي لحماية الفلسطينيين

07 آيار / مايو 2019. الساعة 11:06 بتوقيت القــدس.

أخبار » سياسي

تصغير الخط تكبير الخط

الكويت - صفا

دعا مجلس الوزراء الكويتي المجتمع الدولي، للتحرك الفوري لتوفير الحماية للشعب الفلسطيني الأعزل، وتحريك عملية التسوية على أساس قرارات الشرعية الدولية، ومبادرة السلام العربية وحل الدولتين.

وأفاد بيان صادر عن مجلس الوزراء الكويتي عقب اجتماعه الأسبوعي، بأن المجلس تابع بقلق وألم بالغن، ما يتعرض له الشعب الفلسطيني في غزة، من هجمات إسرائيلية متواصلة أدت إلى ارتقاء العديد من الشهداء والخسائر المادية الجسيمة.

كما نددت الكتل السياسية باتجاهاتها المختلفة في مجلس النواب المغربي بالعدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، وطالبت المجتمع الدولي بتحمل مسؤولياته إزاء ما يحدث.

وقبل بدء جلسة مساءلة الحكومة الأسبوعية مساء الاثنين، تدخلت الكتل البرلمانية أغلبية ومعارضة، لتعبر عن تضامنها مع الشعب الفلسطيني.

وقال إدريس الأزمي الإدريسي، رئيس فريق العدالة والتنمية (قائد الائتلاف الحكومي)، في كلمته إن "العدو الإسرائيلي دائما يتربص بهذا الشعب العظيم، ونعبر عن إدانتنا واستنكارنا للعدوان الغاشم".

وعن فريق الأصالة والمعاصرة أكبر أحزاب المعارضة دان محمد أبودرار استمرار بناء المستوطنات وتدهور الأوضاع الإنسانية بقطاع غزة".

وأضاف: "نؤكد على مركزية قيام الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس، وعلى حق اللاجئين في العودة إلى وطنهم".

وقال أبو درار، في كلمته إن "إسرائيل عليها أن تنسحب من كل الأراضي العربية المحتلة استنادا للمرجعية الدولية".

بدورها، قالت عبلة بوزكري عن الكتلة النيابية لحزب الاستقلال: "على المنتظم الدولي أن يتحمل مسؤوليته كاملة، أمام ما يتعرض له الشعب الفلسطيني من تقتيل واضطهاد".

كما أدانت آمنة الطالبي البرلمانية عن الكتلة النيابية لحزب الاتحاد الاشتراكي، ما اعتبرته "إبادة للشعب الفلسطيني يقوم بها الكيان الاسرائيلي".

وقالت: "نرفع تحية إجلال وإكبار للشعب الفلسطيني الصامد، والذي لا يحمل في يده إلا الحجارة".

وشهد قطاع غزة منذ صباح السبت وحتّى فجر الاثنين عدوانًا إسرائيليًا شن فيه الجيش الإسرائيلي غارات جوية ومدفعية عنيفة على أهداف متفرقة في القطاع، أسفرت عن استشهاد 27 فلسطينيًا بينهم 4 سيدات، و2 أجنة، ورضيعتين وطفل) وإصابة 154 مواطنًا.

ر ب/أ ك

الموضوع الســـابق

النقابات الأردنية تطالب بطرد سفير "إسرائيل" ودعم غزة

الموضوع التـــالي

خبير بالدراسات المستقبلية يوضح العقبة الاستراتيجية المتبقية لـ "إسرائيل"

جاري تحميل الصفحة الرئيسة …
عاجل