الأخبار

"الائتلاف التربوي" ينظم وقفة تضامنية مع "أونروا" بنابلس

30 نيسان / أبريل 2019. الساعة 06:09 بتوقيت القــدس.

أخبار » لاجئون

تصغير الخط تكبير الخط

نابلس - صفا

نظم الائتلاف التربوي في محافظة نابلس وقفة تضامنية أمام مقر وكالة غوث وتشغيل اللاجئين "اونروا" بمشاركة العديد من المؤسسات والجمعيات والمراكز والفصائل.

وجاءت الوقفة بمناسبة أسبوع العمل العالمي 2019 والذي ينفذ هذا العام تحت شعار "تعليمي حقي.. وكرامتي.. وهويتي" وحريتي"، وفي ظل ما تتعرض له الوكالة من وقف الدعم المالي والضغط عليها لتقليص خدماتها للاجئين من خلال وقف المساعدات ووقف العديد من العاملين في كل القطاعات، خاصة التعليم.

وقدم الائتلاف ورقة موقف إلى مدير التعليم حسن رمضان بعنوان "التعليم لأطفال اللاجئين الفلسطينيين. حق يعزز السلم العالمي"، بعد تلاوتها في الوقفة.

وعبر الائتلاف في ورقة الموقف عن رفضه لكل ما تتعرض له الوكالة، وتخوفه من الأضرار التي سيتعرض لها اللاجئون نتيجة استمرار سياسة وقف التمويل عن ى، خاصة التعليم.

ودعا الائتلاف خلال الاعتصام للعمل الحثيث والمستمر على إلزام الدول بالإيفاء بالتزاماتها تجاه وكالة الغوث، وضرورة التعاطي مع الأزمة في وكالة الغوث بمنطق حلها لا ترحيلها.

وشدد على أهمية مبادرة المنظمات الاهلية في كل دول العالم، لتنظيم حملات مناصرة لمواصلة انتظام التعليم في مدارس وكالة الغوث.

ودعا إلى تحييد التعليم عن أية سياسة تقليصات تنتهجها إدارة الأنروا، كما دعا إلى توفير حل جذري لتمويل مدارس الوكالة، بدل التعاطي مع الأزمة بحلول "ترقيعية" وآنية، وتقديم تعهدات جريئة لصالح وكالة الغوث.

كما شدد على اهمية ممارسة المؤسسات الأممية دورها لرفض استهداف مؤسسات الأونروا، بما فيها مؤسسات التعليم، والضغط على المؤسسات العالمية والشركات متعددة الجنسيات إلى جانب الحكومات من أجل القيام بواجبها نحو تعليم نوعي وآمن وشامل للأطفال اللاجئين في فلسطين.

من جانبه، شكر الدكتور رمضان مؤسسات المجتمع المدني في نابلس على الدعم الذي تقدمه، خاصة جمعية مدرسة الأمهات، من خلال برامجها التي تقدمها في المخيمات المتعلقة بالتعليم والتعليم الشعبي.

غ ك/أ ك

الموضوع الســـابق

القاسم: 3 قرارات على السلطة اتخاذها لإحباط "صفقة القرن"

الموضوع التـــالي

"أونروا" تعلن إعادة تعيين 500 موظف بغزة حتى نهاية 2019

جاري تحميل الصفحة الرئيسة …
عاجل