الأخبار

الأوقاف بغزة تطلق تطبيق "الخطباء والوعاظ" للأجهزة الذكية

29 نيسان / أبريل 2019. الساعة 02:15 بتوقيت القــدس.

تقنية » تقنية

تصغير الخط تكبير الخط

غزة - صفا

أطلقت دائرة الحاسوب التابعة لوزارة الأوقاف والشئون الدينية في غزة تطبيق "الخطباء والوعاظ" للأجهزة الذكية، والذي يهدف لخدمة الجمهور في التعرف على الخطباء والوعاظ في المساجد ومعرفة مواعيد خطبهم ودروسهم الوعظية.

وأوضح مدير عام التخطيط والسياسات بالأوقاف نائل الدهشان أن التطبيق مخصص لعرض توزيع خطباء الجمعة على المساجد في قطاع غزة، ويستطيع المستخدم معرفة خطيب الجمعة في المسجد المفضل لديه والبحث عنه، وكذلك تقييمه، كما يشتمل التطبيق على مواقيت الصلاة والأذان.

واستعرض بعض المزايا التي يتمتع بها التطبيق قائلاً: "التطبيق سهل الاستخدام بمواصفات حديثة عصرية جذابة، يشتمل على توزيع الخطباء والوعاظ على المساجد بشكل مرتب ومنظم"

وأضاف: "كما يتضمن عرض تقارير شهرية وسنوية عن بيانات الخطباء والوعاظ والمساجد وتوزيعهم، بالإضافة إلى إتاحة المجال لمتابعة الوزارة لجميع توزيعات المديريات للخطباء وطباعة جدول الخطابة لكل شهر".

من جهته بين رئيس قسم البرمجة محمود نصار أن التطبيق يتيح للمستخدم تقييم الخطيب بعد انتهاء خطبة الجمعة مباشرة، كما يتيح له البحث عن المسجد أو الخطيب أو الواعظ المفضل.

وتابع: "من خلال التطبيق يمكنك متابعة خطيب أو مسجد وإضافته في المفضلة وسيتولى التطبيق مهمة التذكير بخطيب المسجد مساء كل يوم الخميس".

ونوه إلى أن أي مواطن لديه شكوى أو مقترح يمكنه إرسالها إلى الوزارة عبر واجهة إرسال الشكاوى والمقترحات في التطبيق.

وأشار نصار إلى أنه بإمكان أي شخص تحميل التطبيق على الأجهزة الذكية عبر الرابط التاليhttps://khotaba.palwakf.net/app

ع ق

الموضوع الســـابق

كيف تكتشف تعقب مواقع التواصل ومحركات البحث لبياناتك؟

الموضوع التـــالي

سامسونغ تكشف عن "التلفزيون الدوّار"

جاري تحميل الصفحة الرئيسة …
عاجل