الأخبار

خماسية ليفربول تعيده إلى الصدارة المؤقتة للدوري الإنجليزي

27 نيسان / أبريل 2019. الساعة 12:09 بتوقيت القــدس.

رياضة » رياضة دولية

تصغير الخط تكبير الخط

ليفربول - صفا

عاد فريق ليفربول ليتصدر ترتيب فرق الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم "مؤقتاً"، بفوزه السهل مساء الجمعة على ضيفه هيديرسفيلد تاون بخماسية نظيفة، في افتتاح الجولة السادسة والثلاثين من البطولة.

وأحرز أهداف ليفربول كل من نابي كيتا في الدقيقة الأولى، وساديو ماني "هدفان" بالدقيقتين 23، و66 على التوالي، ومحمد صلاح "هدفان" في الدقيقتين 45، و83 على الترتيب.

ورفع ليفربول رصيده إلى 91 نقطة، متفوقاً على مانشستر سيتي الذي يملك في رصيده 89 نقطة، قبل مباراته في الجولة ذاتها أمام بيرنلي مساء الأحد، أما هيديرسفيلد تاون، فتجمد رصيده عند النقطة 14 في المركز الأخير، علماً بأنه هبط إلى الدرجة الأولى في وقت سابق.

واعتمد ليفربول كما جرت العادة على طريقة اللعب 4-3-3، فلعب ديان لوفرين إلى جانب فيرجل فان دايك في عمق الخط الخلفي بإسناد من الظهيرين ترينت ألكسندر-أرنولد، وأندي روبرتسون، وقام جوردان هندرسون بدور لاعب الارتكاز أمام الخط الخلفي، فيما تحرك كل من جورجينيو فينالدوم، ونابي كيتا، وراء الثلاثي الهجومي المكون من محمد صلاح، وساديو ماني، ودانييل ستوريدج، في ظل غياب المصاب روبرتو فيرمينو.

في الناحية المقابلة، لجأ هيديرسفليد إلى طريقة اللعب 4-1-4-1، فتكون الرباعي الدفاعي من تومي سميث، وكريستوفر شنايدلر، وتيرينس كونجولو، وإريك دورم، فيما وقف جون ستانكوفيتش كلاعب ارتكاز، وتواجد كارلان جرانت، وأيزايك مبينزا على الجناحين، ليتيحا المجال للثنائي جونينيو بوكونا، وجوناثان جوج لصناعة الألعاب في ظل غياب الأسترالي المصاب أرون موي، وراء رأس الحربة ستيف مونييه.

#الدوري الإنجليزي الممتاز #ليفربول #هيديرسفيلد تاون

م ح

الموضوع الســـابق

التعاون يصعق الهلال بخماسية تاريخية بكأس خادم الحرمين

الموضوع التـــالي

صلاح يحاكي إنجاز فاولر وسواريز

جاري تحميل الصفحة الرئيسة …
عاجل