الأخبار

معجون أسنان يقتل فتاة أميركية

25 نيسان / أبريل 2019. الساعة 07:37 بتوقيت القــدس.

أخيرة » أخيرة

تصغير الخط تكبير الخط

واشنطن - صفا

لم تكن دينيس سلفات (11 عاما) تعتقد أن معجون أسنان سيتسبب في وفاتها بطريقة مأساوية.

الفتاة الأميركية استعملت كعادتها المعجون من أجل تنظيف أسنانها بعد تناول وجبة طعام، بيد أن ما لم يخطر ببالها أن هذا المعجون يحتوي على بروتين الحليب، مما أدى إلى إصابتها برد فعل تحسسي ووفاتها نتيجة لذلك، وفق ما أشار إليه موقع جريدة "دي فيلت" الألمانية.

وأوضح موقع "دي فيلت" أن دينيس سلفات كانت تعاني منذ السنة الأولى بعد ولادتها من حساسية شديدة لمنتوجات الألبان، مما دفع أسرتها الصغيرة إلى مراقبة كل المنتجات التي تستهلكها الفتاة الصغيرة، وأردف أن الأسرة لم تتوقع أن يحتوي معجون الأسنان -الذي اقترحه الطبيب على الأسرة- على بروتين الحليب.

وتابع المصدر نفسه أن دينيس قبل ذهابها إلى النوم، نظفت أسنانها في المساء بالمعجون، إلاّ أنها لم فجأة تعد قادرة على التنفس، وأضاف أن أم الضحية اتصلت على وجه السرعة بالإسعاف على أمل إنقاذ حياة الفتاة الصغيرة التي فارقت الحياة.

وفي السياق نفسه، نقل موقع مجلة "بيبول" عن والدة الضحية قولها "لقد قالت لدي رد فعل تحسسي من معجون الأسنان"، وأردفت "كانت شفتاها زرقاوين بالفعل، فالتقطتها ووضعتها على السرير، ثم أسرعت إلى غرفة المعيشة واتصلت بالإسعاف"، وتابعت "كانت تقول أمي لا أستطيع التنفس، بينما كنت أقول لها بل يمكنك التنفس، أحبك".

وواصلت الأم حديثها عن وفاة ابنتها الصغيرة "لم أفكر في إلقاء نظرة على مكونات معجون الأسنان"، مضيفة "على عكس ما يقول لي كل شخص (عندما يلتقيني)، أشعر أنني خذلتها".

في المُقابل، قال طبيب الحساسية ديفد ستوموس إن "هذه هي المرة الأولى التي أسمع فيها شيئا كهذا.. هناك العديد من البروتينات الغذائية الموجودة في الأدوية والمنتجات الغذائية"، فيما قررت أسرة الضحية أن تتبرع بأعضاء الفتاة الصغيرة كدليل على حب وحنان وكرم دينيس سلفات، بحسب ما أورد موقع دي فيلت.

م غ

الموضوع الســـابق

أكبر سجادة من الزهور في العالم بتركيا

الموضوع التـــالي

ضبط ببغاء بالبرازيل يحذر تجار مخدرات من مداهمات الشرطة

جاري تحميل الصفحة الرئيسة …
عاجل