الأخبار

عقب التوصل لاتفاق

الأسير فراج يُعلق إضرابه المفتوح عن الطعام بعد 31 يومًا

25 نيسان / أبريل 2019. الساعة 12:01 بتوقيت القــدس.

أخبار » أسرى

تصغير الخط تكبير الخط

رام الله - صفا

أفاد نادي الأسير الفلسطيني صباح الخميس، بأن الأسير خالد فراج من مخيم الدهيشة جنوب بيت لحم، علق إضرابه المفتوح عن الطعام، والذي استمر (31) يومًا بعد التوصل لاتفاق ينهي اعتقاله الإداري في 23 تشرين الأول/ أكتوبر القادم.

وأوضح النادي أن الأسير فراج علق إضرابه بعد اتفاق يقضي بالإفراج عنه في تاريخ 23 أكتوبر، وذلك بعد أن قضى (21) شهرًا في الاعتقال الإداري.

وكان الأسير فراج بدأ في 26 آذار/ مارس الماضي إضرابًا مفتوحًا عن الطعام، مطالبًا بإنهاء اعتقاله الإداري، وناشدت والدته في وقت سابق كافة المؤسسات الحقوقية المحلية والدولية ومنظمة الصليب الأحمر الدولي للتدخل من أجل معرفة مصير ابنها المضرب عن الطعام.

وقالت منى فراج والدة الأسير إن مصير ابنها أضحى مجهولًا بعد تردي وضعه الصحي بشكل كبير ونقله من مكان اعتقاله في سجن "النقب" الصحراوي.

وأشارت إلى أن إدارة سجون الاحتلال نقلته مساء الأربعاء الماضي، إلى عزل سجن "النقب"، إلا أن اثنين من الأسرى شاهداه في محطة استقبال الأسرى المنقولين إلى المحاكم أو المستشفى (معبار الرملة)، وهما في طريق نقلهما من معتقل "عوفر" إلى النقب.

وكانت وحدة التوثيق في مؤسسة الضمير لرعاية الأسير وحقوق الإنسان أكدت أن الأسير فرّاج، والذي لا يزال يقبع في زنازين العزل في سجن "النقب"، يعاني من آثار استمرار إضرابه عن الطعام، كالإرهاق، وعدم القدرة على استيعاب الماء، كما بدأ يراجع المادة الصفراء الناتجة عن عدم دخول الطعام إلى الجسم.

وطالبت المجتمع الدولي والدول الأطراف المتعاقدة على اتفاقية جنيف الرابعة، بالضغط على الاحتلال من أجل الإفراج عن خالد فرّاج وكافة المعتقلين الإداريين، وإنهاء سياسة الاعتقال الإداري، المطبق بشكل تعسفي من سلطات الاحتلال، بما يخالف قواعد القانون الدولي.

ر ش/ ع ق

الموضوع الســـابق

تمديد توقيف المعتقل المصاب عمر يونس لـ 7 أيام

الموضوع التـــالي

4 أسرى يُواصلون إضرابهم عن الطعام

جاري تحميل الصفحة الرئيسة …
عاجل