الأخبار

إصدار 24 قرار اعتقال إداري بحق أسرى من الخليل منذ بدء أبريل

25 نيسان / أبريل 2019. الساعة 11:04 بتوقيت القــدس.

أخبار » أسرى

تصغير الخط تكبير الخط

غزة - صفا

أكد مكتب إعلام الأسرى أن محاكم الاحتلال أصدرت خلال شهر أبريل الجاري 24 قرار اعتقال إداري بحق أسرى من مدينة الخليل، مشيرًا إلى أن أبناء المدينة الأكثر اعتقالًا.

المكتب رصد إصدار محاكم الاحتلال الصورية ل(24) قراراً إدارياً بحق أسرى من الخليل خلال الشهر الحالي بينهم (22) أسيراً جدد لهم الاحتلال الأمر الإداري لفترات مختلفة، وأسيرين آخرين أصدرت محكمة الاحتلال بحقهم قراراتٍ إدارية للمرة الأولى، بينهم عدد من الأسرى المحررين الذين اعتقلوا سابقاً لدى الاحتلال.

ومن بين الأسرى الذين صدرت بحقهم قرارات إدارية خلال شهر نيسان، النائب في المجلس التشريعي الفلسطيني محمد إسماعيل الطل(51عاماً) من سكان بلدة الظاهرية، فقد جددت له محكمة الاحتلال الأمر الإداري للمرة الثانية مدة أربعة أشهر.

واعتُقل الطل عدة مرات لدى الاحتلال أمضى خلالها ما يزيد عن 11عاماً في سجون الاحتلال نصفها في الاعتقال الإداري، وهو يعاني من تضخم في مجرى المرارة وقرحة في الاثني عشر، إضافة إلى إصابته بمرض السكري والضغط المزمنين ومشاكل في القلب.

وذكر إعلام الأسرى أن الأسرى الذين صدرت بحقهم أوامر إدارية متجددة للمرة الثانية مدة شهرين هما، منذر إبراهيم أبو جحيشة ولؤي عطا الله أبو جحيشة، وصدرت أوامر متجددة مدة ثلاثة أشهر بحق كل من منجد خالد أبو عيشة وذلك للمرة الرابعة ونادر عبد الحليم نتشة وذلك للمرة الخامسة.

وللمرة الرابعة صدرت أوامر إدارية متجددة بحق كل من مأمون جمال حمدان وعرفات إبراهيم قواسمة وذلك للمرة الرابعة، ومشير عبد القادر شحاتيت ونصر محمد رجوب وهيثم أيوب النتشة وأحمد سامي هشلمون وذلك للمرة الثالثة، ومحمد عبد الصمد عودة وحافظ محمد الفسفوس وعبد المهدي بدوي الزهور ورؤوف راضي أبو جحيشة ومتوكل محمد أبو جحيشة ومازن جمال النتشة وأمجد عبد الرازق الرجبي وبلال سليم سلهب والنائب محمد إسماعيل الطل وذلك للمرة الثانية.

كما وصدرت أوامر إدارية مدتها ستة أشهر بحق الأسرى أحمد عبد الجليل شحاتيت وذلك للمرة الثالثة، وعمر محمد الحيح ومروان محمد أبو فارة وذلك للمرة الثانية.

وأشار إعلام الأسرى إلى أن أوامر إدارية جديدة صدرت بحق الأسير أنس حاتم قفيشة ومدته ثلاثة أشهر وعمر عبد المهدي شاور ومدته أربعة أشهر.

ر ب /ع ق

الموضوع الســـابق

الاحتلال يؤجل صدور قرار بشأن قضية الأسير المضرب حسام الرزة

الموضوع التـــالي

تمديد توقيف المعتقل المصاب عمر يونس لـ 7 أيام

جاري تحميل الصفحة الرئيسة …
عاجل