الأخبار

يرفع عددهم لـ587

توثيق استشهاد لاجئ فلسطيني أخر بسورية خلال 24 ساعة

25 نيسان / أبريل 2019. الساعة 11:02 بتوقيت القــدس.

أخبار » لاجئون

تصغير الخط تكبير الخط

دمشق - صفا

وثقت مجموعة العمل استشهاد الشاب الفلسطيني علاء ابراهيم السيطري 27 عاماً في سجون النظام السوري وهو من أبناء المزيريب جنوب سورية.

وأعلن فريق الرصد في مجموعة العمل استشهاد (587) لاجئاً فلسطينياً بينهم نساء وأطفال تحت التعذيب في سجون النظام السوري.

وفي السياق، أفادت المجموعة أن اللاجئين الفلسطينيين في سورية بشكل عام وأبناء مخيم اليرموك بشكل خاص يعانون أزمات اقتصادية غير مسبوقة بسبب انعكاس آثار الحرب السلبية عليهم، واضطرارهم للنزوح عن مخيمهم إثر تدهور الوضع ألأمني والقصف والحصار وسيطرة تنظيم داعش على جزء واسع من المخيم، حيث فقد معظم أهالي اليرموك أعمالهم وخسروا ممتلكاتهم ومنازلهم.

ولفتت إلى تضاعف التزامات اللاجئين من إيجارات منازل ومصاريف معيشية وانتشار البطالة في صفوفهم وعدم وجود مورد مالي ثابت يعينهم على تأمين متطلبات حياتهم اليومية، ما جعلهم يعانون أوضاعاً اقتصادية غاية في السوء.

وتعيش معظم عائلات مخيم اليرموك خلال السنوات الماضية معتمدة على مساعدات وكالة "الأونروا" بشكل رئيسي، حيث تقدم الأونروا مساعدات مالية دورية لها تستخدمها العائلات بدفع جزء من إيجارات المنازل.

في غضون ذلك يعتبر العديد من أبناء مخيم اليرموك المساعدة المالية المقدمة لهم من الأونروا غير كافية خصوصاً في ظل ارتفاع مصاريف المعيشة من إيجار منازل وغيرها من الالتزامات الحياتية.

كما طالب أهالي اليرموك جميع الجهات المعنية بالإسراع بإعادة بناء المخيم، وتأمين البنى التحتية وإعادة الكهرباء والماء إلى منازلهم وحاراتهم، وفتح الطريق أمامهم ليتمكنوا من العودة إلى بيوتهم والتخلص من الأعباء الاقتصادية والمادية التي تثقل كاهلهم.

إلى ذلك ناشدت عائلة المعتقل الفلسطيني في سجون النظام السوري "إسماعيل محمد فلاحة" معرفة مصير نجلها، وخاصة المفرج عنهم الذين تمكنوا من رؤيته أو لديهم معلومات عنه.

وكان فلاحة قد اعتقل في شهر أيلول/ 2011 من قبل أمن الدولة في درعا، ولم تتلق عائلته أي خبر عنه منذ اعتقاله، وهو من مواليد مخيم درعا عام 1987.

ر ب /ع ق

الموضوع الســـابق

السعودية تتبرع بـ 1.5مليون دولار "لأونروا" في لبنان

الموضوع التـــالي

أونروا تعطل مدارسها ومرافقها الأحد

جاري تحميل الصفحة الرئيسة …
عاجل