الأخبار

خامنئي: سنصدر النفط بالقدر الذي نريده

24 نيسان / أبريل 2019. الساعة 02:53 بتوقيت القــدس.

أخبار » دولي

تصغير الخط تكبير الخط

طهران - صفا

قال المرشد الأعلى في إيران علي خامنئي اليوم الأربعاء أنه "يمكننا تصدير نفطنا بالقدر الذي نحن بحاجته ونريده"، وذلك ردا على العقوبات الأمريكية الأخيرة.

ونقلت وكالة "تسنيم" الإيرانية عن خامنئي قوله اليوم: "بالنسبة للحركة الأمريكية الأخيرة لن تحقق محاولاتهم شيئًا، نحن يمكننا تصدير نفطنا بالقدر الذي نحن بحاجته ونريده. هؤلاء ظنوا أنهم أغلقوا الطرق لكن الشعب والمسؤولين إذا نهضوا سيقومون بفتح الكثير من الطرق المغلقة".

وأضاف "ليعلموا أن هذا العداء لن يبقى دون رد وسيتلقون الرد على هذا العداء، الشعب الإيراني ليس شعباً يلتزم الصمت حيال عدائهم".

ولفت خامنئي إلى أن "أعداء الشعب والثورة العظيمة والجمهورية الإسلامية فشلوا مرارًا واليوم يتعرضون لمختلف القضايا الاقتصادية ويقولون نريد إخضاع الشعب الايراني لكن ليعلموا أن الشعب الايراني لن يستسلم لهم أبدًا".

وأشار إلى مزاعم المسؤولين الأمريكيين والإٍسرائيليين، قائلاً: "إنهم يقولون انهم اعداء نظام الجمهورية الإسلامية وليس لديهم عداء مع الشعب الإيراني لكن العداء لإيران هو عداء للشعب الإيراني لأن إيران قائمة بدعم الشعب ولولا مساعدة الشعب لما كانت".

واعتبر المرشد الأعلى في إيران أن "تصعيد الضغوط النفطية من قبل أمريكا سيمكن طهران من تقليل الاعتماد على بيع النفط نوعًا من الفرصة ونستفيد منه من أجل مزيد من الاعتماد على القدرات الداخلية.

م ت

الموضوع الســـابق

قوات حكومة الوفاق: مرحلة جديدة وحاسمة ضد قوات حفتر

الموضوع التـــالي

روحاني: السعودية والإمارات مدينتان بوجودهما لإيران

جاري تحميل الصفحة الرئيسة …
عاجل