الأخبار

وفد طبي قطري يزور جمعية إعمار بخان يونس

23 نيسان / أبريل 2019. الساعة 07:38 بتوقيت القــدس.

صحة وأسرة » صحة وأسرة

تصغير الخط تكبير الخط

خان يونس - صفا

زار وفد طبي قطري الثلاثاء، مقر جمعية إعمار للتنمية والتأهيل، للاطلاع على أوضاع زارعي القوقعة وضعاف السمع الذين يتلقون خدمات التأهيل والتعليم بمراكز الجمعية بخان يونس جنوب قطاع غزة.

ورحب رئيس الجمعية رامي الغمري بالجهود القطرية في إطار التخفيف من معاناة مرضى القطاع، وأكد أن الجمعية تدعم إنجاح المهمة الإنسانية للوفد الطبي القطري وتطمح جمعيته لتعزيز سبل التعاون المشترك لمساعدة أطفال زراعي القوقعة وضعاف السمع.

واستعرض الغمري أنشطة مشروع زراعة القوقعة لضعاف السمع الذي تنفذه الجمعية، مشيرا إلى أنه شمل إنشاء طابق أول بمجمع إعمار الجديد.

ولفت إلى أنه سيجري عمليات زراعة قوقعة لفاقدي السمع، وتركيب سماعات طبية لمن يعانون من مشاكل السمع، إضافة الى تواصل عقد جلسات تأهيل سمعي ونطقي للأطفال.

من جانبه أكد رئيس وحدة السمع والتوازن في مؤسسة حمد الطبية خالد عبد الهادي أن التعاون القطري المبذول في غزة ساهم في إجراء 150 عملية، لأطفال يعانون من إعاقات سمعية، وأصبحوا الآن يتمتعون بالمقدرة على السمع والتكلم".

وقال:"خلال مهماتي الصحية لدول الشرق الاوسط أستطيع القول إن جمعية إعمار الأولى في تقديم خدمة التأهيل والتميز والإبداع والامكانيات والوسائل التعليمية رغم ظروف القطاع المحاصر".

ا م

الموضوع الســـابق

كيف تتفادى العواقب الصحية الخطيرة للجلوس لفترة طويلة؟

الموضوع التـــالي

أطعمة يومية تسرّع فقدان الوزن

جاري تحميل الصفحة الرئيسة …
عاجل