الأخبار

إيران تشبه "الترامبية" بـ "النازية" وتندد بالإرهاب الأمريكي الاقتصادي

23 نيسان / أبريل 2019. الساعة 07:11 بتوقيت القــدس.

أخبار » دولي

تصغير الخط تكبير الخط

طهران - صفا

شن وزير الدفاع الإيراني أمير حاتمي الثلاثاء، هجوما على سياسات الرئيس الأمريكي دونالد ترمب معتبرا أن ما وصفها بـ "الترابية" تشبه "النازية"، وذلك بعد قرار إدارة ترمب بإنهاء الإعفاءات من العقوبات المفروضة على صادرات النفط الإيرانية.

وقال حاتمي، لدى وصوله إلى روسيا للمشاركة في مؤتمر موسكو للأمن، إن "العالم يواجه اليوم العديد من القضايا الأمنية، وربما الأهم منها قضية الترامبية"، مضيفا أن الترامبية لها أوجه مشتركة مع النازية"، وفقا لما نقلته وكالة الأنباء الإيرانية الرسمية (إرنا).

وأضاف وزير الدفاع الإيراني: "في الترامبية هناك أيضا ميزات مثل الأنانية والقمع وتقويض المبادئ الإنسانية والقواعد الدولية والتي عرضت العالم لأخطار جسيمة"، معربا عن أمله في أن "يعالج المؤتمر الأمني ​​في موسكو مخاطر هذه القضية".

من جانبه، اعتبر وزير الخارجية الإيراني جواد ظريف، في تغريدة عبر حسابه على "تويتر"، أن "الإرهاب الاقتصادي المتصاعد ضد الإيرانيين يكشف ذعر ويأس النظام الأمريكي وإخفاقات المتآمرين المشتركين معه".

وبعكس العبارة التي عادة ما يستخدمها ترمب لمهاجمة الإعلام وهي "أخبار كاذبة"، قال ظريف: "أخبار حقيقية لدونالد ترمب: ورثة الحضارة الفارسية القديمة لا يضعون استراتيجيتهم بناء على نصيحة من أجانب ناهيك عن الأمريكيين".

ا م

الموضوع الســـابق

الاتحاد الإفريقي يمدد مهلة المجلس العسكري في السودان إلى 3 أشهر

الموضوع التـــالي

قادة أفارقة يدعون إلى "وقف فوري وغير مشروط" لإطلاق النار في ليبيا

جاري تحميل الصفحة الرئيسة …
عاجل