الأخبار

مكافحة الفساد تناقش مدونة السلوك المهني للصحفيين

23 نيسان / أبريل 2019. الساعة 04:10 بتوقيت القــدس.

أخبار » محلي

تصغير الخط تكبير الخط

رام الله - صفا

عقدت هيئة مكافحة الفساد وبالشراكة مع نقابة الصحفيين الفلسطينيين، اليوم الثلاثاء ورشة عمل حول آلية تبني وتطبيق مدونة سلوك الصحفيين الفلسطينيين من قبل المؤسسات الإعلامية.

وحضر الورشة رئيس هيئة مكافحة الفساد رفيق النتشة، ونقيب الصحفيين ناصر أبو بكر، وعدد من الصحفيين.

وقال النتشة إن الهيئة تسعى دائما لتعزيز تواصلها مع الصحفيين، مؤكدا أن أبواب الهيئة مفتوحة دائما أمام الجميع، ومشيرا إلى أن الهيئة هي هيئة الشعب الفلسطيني بكافة عناصره، وتقف مع المواطنين بالخندق الواحد ضد الفساد والفاسدين.

وشدد على أهمية هذه الورشة وعلى ضرورة تطبيق مدونة السلوك المهني الخاصة بالصحفيين الفلسطينيين، موضحا أن أهداف الهيئة مشتركة بهذا الخصوص مع أهداف نقابة الصحفيين.

من جانبه، ثمن نقيب الصحفيين الجهود الكبيرة التي تبذلها هيئة مكافحة الفساد، خاصة في مجال إقرار حق الحصول على المعلومات، موضحا أن مشروع القانون الذي أنجزته الهيئة يأتي في إطار مأسسة العمل الصحفي.

وذكر أن الحكم الرشيد والشفاف بحاجة إلى حرية الإعلام وحق الصحفيين بالحصول إلى المعلومات. كما أكد أهمية تعزيز العمل المشترك بين مكافحة الفساد ونقابة الصحفيين، موضحا أن هذه الورشة تهدف للخروج ببرنامج عمل متكامل.

من جانبه، استعرض الصحفي منتصر حمدان مدونة السلوك الخاصة بالصحفيين، موضحا أن المدونة تم اعتمادها من قبل نقابة الصحفيين، مشيرا إلى أن الهدف من الورشة هو مناقشة آليات تطبيقها بكافة المؤسسات الإعلامية.

وناقش الحضور أهمية تطبيق مدونة السلوك المهني للصحفيين لضبط العمل الصحفي، موضحين أهم العقبات التي تواجه المؤسسات الإعلامية والصحفيين بهذا الخصوص، وأكدوا أن التزام المؤسسة الإعلامية بالمدونة يزيد من ثقة الجهور المتلقي بمصداقية المؤسسة.

وشدد الحضور على ضرورة إدراج المدونة بسياسات كافة المؤسسات الإعلامية الفلسطينية، موضحين أن على كل صحفي الإلمام بها قبل حصوله على رخصة المهنة.

يذكر أن المدونة تناقش عددا من البنود، وتركز على مبادئ الإنصاف والاستقلالية والمساءلة والشفافية، بالإضافة للسلوك المهني وضرورة البحث عن المعلومات والحقائق ونشرها دون أي مبالغة أو استخفاف أو تحيز.

م ت

الموضوع الســـابق

افتتاح مشروع طاقة شمسية لبلدية البريج بدعم "جوال"

الموضوع التـــالي

دعوة لضرورة إجراء انتخابات للطلبة في جميع جامعات غزة

جاري تحميل الصفحة الرئيسة …
عاجل