الأخبار

دعت لتطبيق قرارات "الوطني" و"المركزي"

"الديمقراطية" تدعو العرب لخطوات عملية لمواجهة "صفقة القرن"

22 نيسان / أبريل 2019. الساعة 02:59 بتوقيت القــدس.

أخبار » سياسي

تصغير الخط تكبير الخط

غزة - صفا

دعت الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين وزراء الخارجية العرب إلى وضع آلية لتحويل قرارات الدورة الاستثنائية لمجلس الوزراء في جامعة الدول العربية أمس الأحد إلى "خطوات عملية".

وقالت الجبهة في بيان وصل "صفا" إن رفض أي صفقة لا تلبي الحقوق الوطنية المشروعة للشعب الفلسطيني في تقرير مصيره، وقيام دولته المستقلة، وحق العودة والتعويض للاجئين، خطوة مهمة، تحتاج إلى تحويلها إلى سياسات يومية لمواجهة "صفقة القرن".

وأكّدت أن خطوات التطبيع مع دولة الاحتلال من قبل بعض الأنظمة العربية تشكل "انتهاكًا لمبادرة السلام العربية وإضعافاً لعناصرها، وتهميشاً لها".

وأشارت إلى أن من شأن التطبيع مع الاحتلال تشجيعه على التوغل في سياسة القمع ومصادرة الأرض وقطع الطريق أمام مبادرة السلام العربية.

وطالبت في بيانها رئاسة القمة العربية بتشكيل لجنة متابعة عليا لتنفيذ قرارات قمة تونس.

في السياق، دعت الجبهة القيادة الفلسطينية واللجنة التنفيذية والسلطة إلى المبادرة فوراً إلى تطبيق قرارات دورتي المجلس والمجلس الوطني باعتبارها "الرد العملي على سياسات نتنياهو وصفقة ترمب".

وطالبت بسحب الاعتراف بـ"إسرائيل"، وفك الارتباط بالاقتصاد الإسرائيلي، ووقف التنسيق الأمني مع سلطات الاحتلال، ونقل القضية الفلسطينية إلى الأمم المتحدة ومحكمة الجنايات الدولية.

ع و/ط ع

الموضوع الســـابق

قطر تفتتح مستشفى للأطراف الصناعية بغزة

الموضوع التـــالي

الطيراوي: تصدي أمن الضفة للاقتحامات "خطأ كبير"

جاري تحميل الصفحة الرئيسة …
عاجل