الأخبار

ورشة عمل بغزة بعنوان "أسرانا لستم وحدكم"

22 نيسان / أبريل 2019. الساعة 02:56 بتوقيت القــدس.

أخبار » أسرى

تصغير الخط تكبير الخط

غزة - صفا

نظمت حركة الأحرار-دائرة العمل النسائي يوم الاثنين، ورشة عمل في مدينة غزة، دعمًا للأسرى في سجون الاحتلال الإسرائيلي تحت عنوان "أسرانا لستم وحدكم".

وأكدت مسؤولة دائرة العمل النسائي فاتنة العربيد في كلمتها خلال الورشة، أن قضية الأسرى ستبقى على رأس الأولويات لدى الشعب الفلسطيني بكافة فصائله وأطيافه ومشاربه، ولن نتخلى عنهم ولن نتركهم وحدهم في معركتهم المتواصلة مع السجان.

وقالت: إن" قضية الأسرى هي قضية ألم ووجع ومعاناة، أسرانا انتصروا بصمودهم، والمطلوب منا جميعًا وفي مقدمتنا المرأة الفلسطينية شقيقة الرجال لتُبقى قضية الأسرى حاضرة في بيتها وأمام أبنائها وأحفادها ومجتمعها نصرة لهم".

من جهتها، أكدت مسؤولة دائرة العمل النسائي في حركة حماس رجاء الحلبي أن قضية الأسرى أهم ثابت لدى الشعب الفلسطيني، وأن المقاومة هي الخيار الاستراتيجي لتحريرهم وإنهاء معاناتهم.

وشددت الحلي على أهمية تكاتف كافة الجهود على كافة الأصعدة لدعم الأسرى في سجون الاحتلال وإسنادهم.

من ناحيتها، قالت مسؤولة دائرة العمل النسائي في حركة الجهاد الإسلامي أم سامر الحلو إن قضية الأسرى هي جرح نازف، ويجب تضافر كافة الجهود لدمله وإنهاء معاناتهم بكل السبل والوسائل.

فيما أوضحت القيادية في الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين نسرين أبو عمرة أن المرأة الفلسطينية لم تتأخر يومًا عن مشاركة زوجها الرجل وابنها الشاب في مسيرة النضال والثورة، فكانت الشهيدة والأسيرة والجريحة ولازالت تناضل داعمة لقضايا الشعب الفلسطيني، وعلى رأسها قضية الأسرى.

وفي السياق، أكدت علا النباهين عن وزارة الأسرى أن قضية الأسرى حاضرة في تفاصيل حياتنا اليومية، مطالبة بأوسع التفاف شعبي لدعمهم واحتضان أبنائهم وذويهم لتعزيز صمودهم.

من جانبها، أوضحت راوية مشتهى عن هيئة التوجيه السياسي والمعنوي أن كثير من تفاصيل حياة ومعاناة الأسرى غائبة عن الجمهور الفلسطيني.

ودعت لتنفيذ حملات تثقيف على كل المستويات وفي كافة المؤسسات والجامعات والمدارس لتبقى قضية الأسرى حاضرة فينا وفي وجداننا.

وختمت الورشة بكلمة لوالدة الأسير أحمد الشنا، موضحة فيها حجم الألم والمعاناة التي يتعرض لها الأسرى في سجون الاحتلال، داعية لدعم الأسرى والوقوف معهم لتبقى قضية حية وليس موسمية.

ر ش/ط ع

الموضوع الســـابق

هيئة الأسرى تؤكد تزايد آلام الأسيرة جعابيص وتنقل عنها خاطرة

الموضوع التـــالي

"الضمير" تُحمّل الاحتلال المسؤولية عن حياة الأسير خالد فراج

جاري تحميل الصفحة الرئيسة …
عاجل