الأخبار

خدمات رفح والشجاعية يتصارعان على لقب كأس غزة

22 نيسان / أبريل 2019. الساعة 02:13 بتوقيت القــدس.

رياضة » رياضة محلية

تصغير الخط تكبير الخط

غزة - صفا

يُسدل الستار الاثنين على بطولة كأس كرة القدم في قطاع غزة، عبر إقامة المباراة النهائية التي ستجمع بين فريقي خدمات رفح واتحاد الشجاعية، على ملعب اليرموك بمدينة غزة.

ويتطلع خدمات رفح لإحراز الثنائية هذا الموسم، بعدما سبق له أن حسم لقب الدوري العام، فيما يعتبر اتحاد الشجاعية بطولة الكأس أفضل وسيلة لمصالحة الجماهير، بعد السنوات العجاف الأخيرة منذ إحراز الثلاثية التاريخية "الدوري، والكأس، وكأس السوبر" موسم 2014/2015.

خدمات رفح لم يكن مقنعًا في بطولة الكأس، حيث سجل في مباراة واحدة من أصل 4 مباريات خاضها، على عكس الشجاعية الذي سجل في جميع مبارياته، لكن الأمر بالتأكيد مختلف في النهائي، فكل فريق يريد البطولة، وإضافة اللقب الثالث له في تاريخه، بعد أن سبق لهما التتويج مرتين من قبل.

ولم يكن خدمات رفح الذي حصد لقب مسابقة الدوري العام قبل 3 أسابيع من نهايتها، مقنعًا في الكأس، ويبدو أن الفريق تأثر بأفراح الدوري، لكنه مع ذلك لم يفقد البوصلة واستطاع أن يصل للنهائي، فالفريق تمكن من تخطى بيت حانون الرياضي الصاعد للمرة الأولى في تاريخه للممتازة بعد الفوز عليه بركلات الترجيح (6/5).

وفي دور الـ 16 تغلب على خدمات خانيونس بثلاثية نظيفة، وهي المباراة الوحيدة التي سجل بها الفريق، وفي الدور ربع النهائي تمكن من اجتياز جاره شباب رفح بعد الفوز عليه (5/4) بركلات الترجيح بعد التعادل السلبي في الوقت الرسمي، وبالدور نصف النهائي عاد وتخطى الشاطئ أيضاً بركلات الترجيح (4/2) بعد انتهاء اللقاء بالتعادل السلبي.

في المقابل، قدّم اتحاد الشجاعية أداءً هجوميًا، ونجح في التسجيل وحسم جميع مبارياته في الوقت الرسمي، فالفريق استهل الكأس بانتصار على خدمات دير البلح (3/2)، وفي الدور الثاني أمام القادسية فاز (3/1)، وفي دور الثمانية نجح في وقف انطلاقة أهلي غزة العائد للممتازة بالفوز عليه (2/0)، وفي الدور قبل النهائي تخطى الصداقة بهدف اللاعب سالم وادي هداف الدوري العام.

#كأس غزة #خدمات رفح #اتحاد الشجاعية

م ح

الموضوع الســـابق

سحب قرعة بطولة الطائرة لمؤسسات التعليم العالي بغزة

الموضوع التـــالي

ركلات الترجيح تمنح خدمات رفح لقب كأس غزة

جاري تحميل الصفحة الرئيسة …
عاجل