الأخبار

المرحلة الأولى شمالي القطاع

الإعلان عن إسكان شبابي بغزة "قليل التكلفة وميسر الدفع"

21 نيسان / أبريل 2019. الساعة 12:47 بتوقيت القــدس.

أخبار » محلي

تصغير الخط تكبير الخط

غزة - صفا

أعلن الاتحاد العام للهيئات الشبابية في قطاع غزة الأحد، بدء استقبال طلبات "المرحلة الأولى" من "الإسكان الشبابي" قليل التكلفة وميسر الدفع عقب تخصيص قطعة أرض حكومية للبناء عليها، وذلك لتحديد المستفيدين واستكمال الاجراءات للبدء بالبناء والتنفيذ.

وأوضح الاتحاد في بيان وصل "صفا" بأنه سيجري في المرحلة الأولى بناء 5 عمارات سكنية بواقع 240 وحدة سكنية جنوب شرق مدينة أبراج الشيخ زايد شمالي قطاع غزة، لافتًا إلى أنه يعمل على تشكيل جمعيات تعاونية إسكانية وفق القانون والإجراءات لتسجيل الأرض قانونيًا.

وبين أنها تقع بين أرض القسيمة رقم (58) من القطعة (1767) من أراضي مدينة الشيخ زايد وتحديد المستفيدين لتشكيل الجمعيات التعاونية الاسكانية المعمول به وفق القانون وتجهيز كافة المخططات والأوراق الرسمية للبناء على المرحلة الأولى للمشروع.

وثمن جهود وزارة الإسكان والأشغال العامة ولجنة البنى التحتية بتسهيل كافة الإجراءات للوصول لهذه المرحلة المهمة والدعم الفني والاستشاري لإنجاح المبادرة وتحويلها لمشروع حقيقي.

ودعا الاتحاد الوزارات ذات العلاقة بتقديم كافة التسهيلات من تراخيص وخدمات وإعفاءات ضريبية والدعم الازم من أجل إنجاح نموذج الإسكان الشبابي.

وأكد استمرار دوره بالإشراف والمتابعة للجمعيات التعاونية للتأكد من سير العمل والبناء والمتابعة مع المقاول المعتمد وفق اتفاقيات وعقود محكمة لضمان التنفيذ والجودة.

وشدد الاتحاد على استمراره بالمشروع والانتقال إلى مناطق أخرى للبناء عليها؛ "حيث طلبنا تخصيص أراض أخرى بجنوب القطاع وشماله لبناء مشاريع إسكانية للشباب قليلة التكلفة، ميسرة الدفع.

ودعا المجتمع الدولي والمؤسسات المانحة لدعم نموذج اسكان الشباب لمساعدة الشباب الفلسطيني في بناء مستقبله.

ا م/ع ق

الموضوع الســـابق

حريق كبير بمشطب للسيارات ببرطعة جنوبي جنين

الموضوع التـــالي

اشتية يلتقي وفدًا من سلطة الأراضي وهيئة تسوية الأراضي والمياه

جاري تحميل الصفحة الرئيسة …
عاجل