الأخبار

"للتغطية على إجراءاتها الانتقامية ضد غزة"

حماس: حديث فتح عن أوراق جديدة للمصالحة استهلاك إعلامي

20 نيسان / أبريل 2019. الساعة 08:27 بتوقيت القــدس.

أخبار » سياسي

تصغير الخط تكبير الخط

غزة - متابعة صفا

قالت حركة المقاومة الإسلامية (حماس) يوم السبت إن حركة "فتح" تسعى للتغطية على إجراءات الرئيس محمود عباس ضد قطاع غزة من خلال إعادة الترويج لموضوع المصالحة.

وذكر المتحدث باسم الحركة فوزي برهوم، في تصريح عبر صفحته بـ"فيسبوك"، أن "ما تروج له قيادات في حركة فتح حول موضوع المصالحة، وتقديم أوراق بالخصوص لا يعدو كونه محاولات للمراوغة والاستهلاك الإعلامي فقط".

وأضاف أن هذا الترويج يأتي للتغطية "على خطوات فتح ورئيسها محمود عباس الانفصالية وجريمة إجراءاته الانتقامية ضد أهلنا في قطاع غزة".

وطالب برهوم حركة فتح بإنهاء الإجراءات ضد قطاع غزة "فورًا"، والالتزام بـ"مبدأ الشراكة، والبدء بتنفيذ ما تم الاتفاق عليه في اللقاءات السابقة، وفي مقدمتها اتفاق القاهرة ٢٠١١ وتفاهمات بيروت ٢٠١٧ التي تتحدث عن تشكيل حكومة وحدة وطنية وانعقاد الإطار القيادي الفلسطيني والذهاب إلى إنتخابات عامة رئاسية وتشريعية والتوافق على إنتخابات المجلس الوطني".

ورأى أن الحالة الفلسطينية ليست بحاجة "إلى مزيد من الأوراق لإهدار الوقت وإشغال الرأي العام بها".

وكان وفد من حركة فتح وصل القاهرة أواخر الأسبوع الماضي لبحث ملف المصالحة، وقال مسؤول فتحاوي إن الوفد يحمل مبادرة جديدة للمصالحة.

وتفرض السلطة حزمة عقوبات ضد غزة منذ أبريل 2017 تمثّلت في خصم 50% من رواتب موظفيها في غزة، وتقليص كميات الأدوية، وأعداد تحويلات المرضى للعلاج في الخارج؛ وهي إجراءات انعكس تأثيرها سلبًا على القطاع المحاصر إسرائيليًا منذ 2006.

ع و/ أ ج

الموضوع الســـابق

الخالدي: عباس سيكشف عن خياراته أمام "قمة القاهرة" غدًا

الموضوع التـــالي

مسؤول: عباس سيطلب قرضًا من العرب لمواجهة الأزمة المالية

جاري تحميل الصفحة الرئيسة …
عاجل