الأخبار

دوري "القدس" للمحترفين

السموع يضع شباب الظاهرية على بعد خطوة من الهبوط

20 نيسان / أبريل 2019. الساعة 12:45 بتوقيت القــدس.

رياضة » رياضة محلية

شباب السموع
شباب السموع
تصغير الخط تكبير الخط

دورا - صفا

وضع فريق شباب السموع جاره شباب الظاهرية في مأزق شديد، إثر الفوز عليه مساء الجمعة برباعية مقابل ثلاثة أهداف، في اللقاء الذي جمع الفريقين على إستاد دورا الدولي بالخليل جنوب الضفة الغربية المحتلة، في ختام الجولة 19 من دوري "القدس" للمحترفين بالضفة.

وارتقى السموع للمركز الخامس برصيد 31 نقطة، بينما ظل شباب الظاهرية برصيد 14 نقطة في المركز 11، وقبل الأخير، على بعد 9 نقاط من فريقي الأمعري، وثقافي طولكرم، مع بقاء 3 جولات على نهاية المسابقة، ليبقى الفريق على بعد خطوة واحدة من تأكد هبوطه.

وتقدم الظاهرية بهدف أول عن طريق إياد أبو غرقود من ركلة جزاء، وبعدها طرد حارس السموع محمد شبير، لكن مع ذلك نجح الأخير في العودة وأدرك التعادل عن طريق علي عدوي من ركلة جزاء أخرى.

في الشوط الثاني، تقدم السموع بهدف آخر عبر هداف الفريق علي عدوي، ورد أبو غرقود بالتعادل، وتعرض لاعب الظاهرية أنور أبو صعلوك للطرد، ما منح السموع أريحية كبيرة، فعاد وتقدم بالهدف الثالث عبر وائل عواودة، فيما اختتم رامي مسالمة أهداف فريقه بالهدف الرابع، وقبل نهاية اللقاء بـ 3 دقائق قلص أحمد ماهر النتيجة بإحراز الهدف الثالث للظاهرية، لكن السموع حافظ على تقدمه حتى النهاية.

وفي لقاء أخر، حقق شباب الأمعري انتصاراً مهماً وغالياً على ضيفه ثقافي طولكرم بثلاثية دون مقابل، في اللقاء الذي أقيم على ملعب ماجد أسعد بالبيرة.

وأدى هذا الفوز إلى ارتفاع رصيد الأمعري لـ 23 نقطة في المركز العاشر، وبات بحاجة إلى نقطة واحدة من مبارياته الـ 3 المقبلة لتأمين البقاء الرسمي بالبطولة، وهو نفس الأمر بالنسبة للثقافي الذي توقف رصيده عند 23 نقطة بالمركز التاسع.

وخاض الأمعري المباراة وهو يعلم أهميتها، وحتى يبتعد عن الحسابات المعقدة، في ظل اللقاءات القوية التي تنتظره أمام شباب الخليل، وهلال القدس، وشباب الظاهرية، وأسفر الضغط المبكر لأصحاب الدار عن الهدف الأول لنجم الفريق أحمد عبد الله.

وفي الشوط الثاني، استمر الأمعري في محاولاته، وعاد نفس اللاعب بعد مرور دقيقتين، ووقع على الهدف الثاني، حاول الثقافي بعدها العودة من خلال تحركات لاعبيه معن جمال، ورضا الدعمة، ونمر واصف، وخلفهم أسامة الصباح، لكنهم لم يتمكنوا من اختراق الجدار الدفاعي القوي للأمعري، مع وجود خيري مهدي، وجلال أبو يوسف، ونديم البرغوثي.

وأمام محاولات الثقافي، شكلت مرتدات الأمعري التي قادها أحمد عبد الله، وأمير نواجحة من المحور الأيمن خطورة واضحة، وفي الدقيقة 74 قتل الأمعري اللقاء تماماً بالهدف الثالث الذي جاء من كرة ثابتة أرسلها أحمد عبد الله داخل منطقة الجزاء وتابعها برأسه أحمد أبو رداحة، وأكملها برأسه صالح خطاب في المرمى.

وفي الدقائق المتبقية أشرك مدرب الأمعري إيهاب أبو جزر، همام أبو حسنين، ويحيى السباخي مكان أمير النواجعة، وأحمد أبو رداحة، لتظل النتيجة على حالها.

#دوري القدس للمحترفين #شباب السموع #شباب الظاهرية

م ح

الموضوع الســـابق

هلال القدس يتمسك بصدارة دوري المحترفين

الموضوع التـــالي

فريق اشتيوي يتوج بلقب العائلة الموحدة لخماسيات القدم

جاري تحميل الصفحة الرئيسة …
عاجل