الأخبار

الدوري الأوروبي

أرسنال يكرر تفوقه على نابولي ويبلغ نصف النهائي

19 نيسان / أبريل 2019. الساعة 01:44 بتوقيت القــدس.

رياضة » رياضة دولية

تصغير الخط تكبير الخط

لندن - صفا

كرر فريق أرسنال الإنجليزي فوزه على مستضيفه نابولي الإيطالي، فغلبه مساء الخميس بهدف نظيف في إياب ربع نهائي الدوري الأوروبي لكرة القدم، بعدما غلبه ذهاباً بهدفين دون رد في لندن.

وسجل هدف المباراة الوحيد الفرنسي ألكسندر لاجازيت من كرة حرة مباشرة في الدقيقة 36، وأنهى الهدف بشكل كبير آمال نابولي على الرغم من الأداء المميز بالشوط الثاني.

لكن احتفال أرسنال ببلوغ نصف نهائي المسابقة القارية للموسم الثاني توالياً وفي مشاركته الثانية فيها بعد 19 موسماً في دوري الأبطال، عكرته إصابة تعرض لها لاعبه الويلزي آرون رامسي بدا أنها في العضلة الخلفية للفخذ الأيسر، واضطرته للخروج من أرض الملعب بعد نحو نصف ساعة من بداية المباراة، وترك مكانه للأرميني هنريك مخيتاريان.

وفي حال أبعدت الإصابة رامسي (28 عاماً) حتى نهاية الموسم، سيكون قد خاض الخميس مباراته الأخيرة مع أرسنال، إذ أنه سينضم في الموسم المقبل إلى صفوف يوفنتوس حامل لقب الدوري الإيطالي.

كرنفال


بدوره، فاز تشيلسي الإنجليزي على ضيفه سلافيا براج التشيكي برباعية مقابل ثلاثة أهداف، وسجل كل من الإسباني بيدرو رودريجيز "هدفان" بالدقيقتين الخامسة، و27 على التوالي، ولاعب الفريق التشيكي، الإيفواري سيمون ديلي في الدقيقة التاسعة ( خطأ في مرماه)، والفرنسي أوليفيه جيرو بالدقيقة 17 أهداف الفريق اللندني، فيما دوّن توماس سوسيك في الدقيقة 26، وبيتر سيفشيك "هدفان" بالدقيقتين 51، و54 على الترتيب ثلاثية سلافيا براج. 

وانتصر تشيلسي في أرض سلافيا براج بهدف نظيف ذهاباً.

تأهل "الخفافيش"


وحصد فالنسيا الإسباني بطاقة العبور إلى نصف النهائي، بعد تجديد فوزه على مواطنه وضيفه فياريال بهدفين دون مقابل.

ويدين فالنسيا بفوزه في مباراة إياب ربع النهائي لكل من أنطونيو لاتوري جرويسو في الدقيقة 13، ودانيال باريخو بالدقيقة 54.

وحقق فريق "الخفافيش" الفوز ذهاباً في أرض "لاسيراميكا" بثلاثية لهدف.

مواجهة مثيرة


وأزاح آينتراخت فرانكفورت الألماني ضيفه بنفيكا البرتغالي، عقب فوزه عليه بهدفين لصفر، وبعد فوز الفريق البرتغالي في مواجهة الذهاب برباعية لهدفين، قام آينتراخت فرانكفورت بـ "ريمونتادا" تاريخية، وسجل هدفين في شباك بنفيكا عبر الصربي فيليب كوستيتش في الدقيقة 36، وسباستيان رود بالدقيقة 67، وقطع بطاقة العبور إلى ما قبل النهائي لمواجهة تشيلسي الإنجليزي.

وسيجمع نصف النهائي بين أرسنال وفالنسيا من جهة، وتشيلسي واينتراخت فرانكفورت من جهة أخرى، حيث تقام مباراة الذهاب يوم الثاني من مايو المقبل، والإياب في التاسع منه.

#الدوري الأوروبي #أرسنال #نابولي

م ح

الموضوع الســـابق

النجم الساحلي يصعق الهلال ويحرز لقب كأس زايد

الموضوع التـــالي

تجريد صلاح من جائزة ثمينة في إنجلترا

جاري تحميل الصفحة الرئيسة …
عاجل