الأخبار

اتفاقية لدعم طلبة أيتام بغزة بمجال التعليم والتدريب المهني

18 نيسان / أبريل 2019. الساعة 10:29 بتوقيت القــدس.

أخبار » محلي

تصغير الخط تكبير الخط

رام الله - صفا

وقعت الشركة العربية الفلسطينية للاستثمار (أيبك) وجمعية عطاء فلسطين الخيرية اتفاقية لدعم تنفيذ مشروع "جايد Guide" الموجه لدعم الطلاب الأيتام في مجال التعليم والتدريب المهني، في مقر الجمعية بمدينة رام الله.

ووقع الاتفاقية عن الشركة العربية نائب الرئيس التنفيذي للشركة نادر حواري، وعن جمعية عطاء فلسطين مديرها العام رجاء أبو غزالة.

ويهدف البرنامج لدعم الطلبة الأيتام البالغ عددهم 150 طالبًا وطالبة، للتعليم والتدريب المهني لتمكينهم من مواصلة تعليمهم وبناء قدراتهم، وكذلك تحسين فرص العمل لديهم، بتزويدهم بالمهارات المهنية والتقنية، وصقل مهاراتهم الفنية والمساعدة في دمجهم في المجتمع.

ويستهدف مشروع "جايد" الفتيان والفتيات من الأيتام والعائلات المستورة الذين تتراوح أعمارهم بين 14 و24 عامًا.

وأوضح حواري أن هذا الدعم يأتي في إطار حرص مجموعة "أيبك" على دعم ومساندة المؤسسات الخيرية التي تعمل في المجال الإنساني والتنموي.

وأشار إلى أن الشركة خصصت هذا الدعم لبرامج الجمعية في قطاع غزة، والتي تهدف إلى مساعدة وتمكين الأسر الفلسطينية المحتاجة ورعاية الأيتام.

بدورها، أشادت أبو غزالة بدور الشركة العربية الفلسطينية للاستثمار في خدمة المسيرة التعليمية والعلمية في فلسطين، معبرة عن سعادتها باهتمام الشركة بدعم مشروع التدريب المهني "جايد".

وتحدثت عن أهمية المشروع والفئة المستهدفة، مشيرة إلى أهمية التركيز على فئة الشباب وتطوير مهاراتهم وتأهيلهم للمساهمة في عملية الإنتاج والتطوير، فضلًا عن انخراطهم السريع في سوق العمل، وسد الفجوة بين قطاع التعليم العالي ونوعيته ومخرجاته وبين قطاع العمل واحتياجات السوق المحلي والعالمي.

يذكر أن هذا البرنامج يعتبر أول برنامج للتدريب المهني تنفذه الجمعية تأكيدًا لأهمية التدريب المهني والتقني في الحياة الأكاديمية والتعليمية الفلسطينية، وأهميته في العملية التنموية الاقتصادية الفلسطينية القائمة على توظيف المعرفة للانتقال نحو سوق عمل حاضن للإبداع والتميز، ولبناء الثقافة المجتمعية الواجبة باتجاه دعم هذا النوع من التعليم.

ر ش/ د م

الموضوع الســـابق

إحباط جريمة اختطاف شابين من بيت لحم

الموضوع التـــالي

العثور على جثة لغريق ببحر شمال غزة

جاري تحميل الصفحة الرئيسة …
عاجل