الأخبار

الأسير اطبيش يعلن إضرابًا مفتوحًا عن الطعام لإنهاء عزله

17 نيسان / أبريل 2019. الساعة 02:16 بتوقيت القــدس.

أخبار » أسرى

تصغير الخط تكبير الخط

الخليل - صفا

أفادت مؤسـسـة مهـجـة القدس للشهداء والأسرى والجرحى اليوم؛ أن الأسير المعزول القائد أيمن علي سليمان اطبيش (39 عاماً) من دورا قضاء مدينة الخليل جنوب الضفة الغربية أعلن الدخول في إضراب مفتوح عن الطعام رفضاً لاستمرار عزله التعسفي في عزل سجن "أيالون" ومنعه من زيارة عائلته، مطالباً بإخراجه من العزل والسماح له بالزيارة.

وقال الأسير اطبيش في رسالة وصلت مهجة القدس نسخةً عنها إن "إدارة مصلحة سجون الاحتلال أبلغته بقرارها تمديد عزله حتى تاريخ 09/05/2019، وكذلك بقرار آخر وهو منع زيارة عائلته والذي يُجدد له كل شهر حتى تاريخ 19/05/2019م".

وأوضح أن قرار عزله ومنعه من زيارة أهله بدون أي سبب وهدفه التنغيص والتضييق عليه.

وكانت إدارة مصلحة السجون الإسرائيلية قد قامت بنقل الأسير اطبيش من سجن رامون إلى سجن أيالون قسم العزل منذ تاريخ 23/12/2018 بعد الشجار الذي حدث معه في سجن رامون عندما دخلت وحدة ما تسمى (الدرور) التابعة لما يسمى (جهاز الشاباك) لقسم (4) وقامت باقتحام غرفة (46) المتواجد فيها أسرى حركة الجهاد الإسلامي بشكل استفزازي.

واعتدت الوحدة عليه وعلى الأسيرين عرفات الزير ومنيف أبو عطوان وقامت بإخراج جميع الأسرى من الغرفة، والاعتداء عليه بطريقة وحشية وطرحه أرضاً وتقييده وإخراجه من الغرفة ونقله للعزل بقرار من جهاز (الشاباك) بدون ذكر أي أسباب.

وأوضحت مهجة القدس أن قوات الاحتلال اعتقلته بتاريخ 02/08/2016 وحولته للاعتقال الإداري بدون أن توجه ضده أي اتهام، وبتاريخ 05/02/2019م أوقفت الاعتقال الإداري ووجهت له تهمة محاولة الاعتداء على أحد السجانين على خلفية المشكلة.

وأشارت مهجة القدس إلى أن الأسير القائد اطبيش يُعد أحد أبرز أبطال معارك الأمعاء الخاوية ضد سياسة الاعتقال الإداري حيث أعلن إضراباً مفتوحاً عن الطعام استمر فيه لمدة 105 يوماً على التوالي؛ وكذلك أضرب لمدة زادت عن 100 يوم أخرى ضد الاعتقال الإداري نظراً لتنصل سلطات الاحتلال من تعهدها بالإفراج عنه خلال اعتقاله السابق.

يذكر أن الأسير اطبيش ولد في 20/04/1980 بمدينة جالو الليبية وهو متزوج وانتقل مع عائلته للعيش داخل فلسطين في العام 1995م، وهو طالب لم يكمل دراسته الجامعية بسبب الاعتقالات المتكررة من قبل الاحتلال.

وتعرض للاعتقال خمس مرات سابقة أمضى خلالها ما يزيد عن ثلاثة عشر عاماً في سجون الاحتلال على خلفية انتمائه وعضويته ونشاطاته في صفوف حركة الجهاد الإسلامي فلسطين.

م ت

الموضوع الســـابق

بلدية غزة تفتتح معرضًا فنيًا نصرةً ومساندةً للأسرى

الموضوع التـــالي

مسيرة ومهرجان في يوم الأسير بنابلس

جاري تحميل الصفحة الرئيسة …
عاجل