الأخبار

تنظيم فعالية بالدنمارك تضامنًا مع الأسرى

17 نيسان / أبريل 2019. الساعة 01:42 بتوقيت القــدس. منذ 4 أيام

أخبار » أسرى

تصغير الخط تكبير الخط

أوغوس - صفا

نظمت المبادرة الأوروبية للدفاع عن حقوق الأسرى أمس الثلاثاء فعالية في مدينة أوغوس الدنماركية شارك فيها نشطاء حقوقيون تضامنًا مع الأسرى الفلسطينيين في سجون الاحتلال الإسرائيلي في ذكرى يوم الأسير.

وتضمّنت الفعالية معرض صور باللغة الانكليزية يجسد واقع الأسرى والأسيرات في سجون الاحتلال، والانتهاكات التي يتعرض لها الأسرى والمخالفة للقوانين الدولية.

وتخلل الفعالية ندوة ناقشت واقع الأسرى وممارسات إدارة السجون الإسرائيلية القمعية بحق الأسرى وسبل دعمهم.

وأشار المدير التنفيذي للمبادرة الأوروبية للدفاع عن حقوق الأسرى شادي لبد في كلمته إلى أن المهمة كبيرة في إبراز قضية الأسرى ومعاناتهم.

ودعا لبد إلى العمل لخدمة قضية الأسرى باعتبارها واجبا إنسانيًا ووطنيًا، وحشد الشعوب للضغط على السياسيين لمحاسبة الاحتلال الإسرائيلي على جرائمه بحق الأسرى.

كما وجه التحية في يوم الأسير الفلسطيني إلى الأسرى وعائلاتهم، مثمنًا تضحيات الأسرى في سبيل انتزاع حقوقهم التي كفلتها القوانين الدولية.

من جانبها، عبّرت الناشطة الدنماركية أننا هيجيلون في كلمة لها عن صدمتها من الواقع غير الإنساني الذي يعيشه الأسرى في سجون الاحتلال.

ودعت هيجيلون المبادرة الأوروبية للدفاع عن حقوق الأسرى إلى العمل على فضح الانتهاكات الإسرائيلية بحق الأسرى، وإبراز هذه المعاناة أمام الرأي العام وإيصال رسالة الأسرى.

كما أشار الناشط الدنماركي من أصول فلسطينية " محمود إسماعيل" إلى أهمية هذه الأنشطة التعريفية بقضية الأسرى الفلسطينيين في المجتمعات الأوروبية، وما يتعرض له الأسرى من انتهاكات إسرائيلية.

أما الناشطة "مونا فهد" فتطرقت في كلمتها إلى معاناة الأسيرات الفلسطينيات وحقوق المرأة التي كفلتها القوانين الدولية، والتي ينتهكها الاحتلال الإسرائيلي في فلسطين ولا يحترم القوانين ولا الاتفاقيات الدولية، حيث تناولت قضية الأسيرة إسراء الجعابيص ومعاناتها في سجون الاحتلال.

ويحيى الفلسطينيون في الـ17 من أبريل من كل عام ذكرى يوم الأسير الفلسطيني، حيث تقام فعاليات في أماكن مختلفة من دول العالم للتعبير عن التضامن مع قضية الأسرى العادلة في سجون الاحتلال، وفضح انتهاكات الاحتلال بحقهم، واعتداءاتهم عليهم.

ع و / م ت

الموضوع الســـابق

"الضمير " تُحذر من ازدياد تدهور الأوضاع بسجون الاحتلال

الموضوع التـــالي

بلدية غزة تفتتح معرضًا فنيًا نصرةً ومساندةً للأسرى

جاري تحميل الصفحة الرئيسة …
عاجل