الأخبار

وزير العمل: أبرز أولوياتنا تكثيف العمل مع "أهلنا" في غزة

15 نيسان / أبريل 2019. الساعة 03:01 بتوقيت القــدس. منذ 6 أيام

أخبار » سياسي

تصغير الخط تكبير الخط

رام الله - صفا

أكد وزير العمل بالحكومة الجديدة نصري أبو جيش الاثنين، أن من "أبرز أولويات الحكومة الفترة المقبلة تتجلى في كيفية تكثيف العمل مع أهلنا في قطاع غزة".

وشدد أبو جيش خلال مراسم التسلم من الوزير السابق مأمون أبو شهلا برام الله على أهمية الالتزام بالعمل الجاد، والدفاع عن شعبنا والحكومة أمام المؤامرات التي تحاك ضدهما وعمليات التصفية التي تستهدف منظمة التحرير ومؤسساتها.

وأشار إلى ضرورة البناء على الإنجازات التي تم تحقيقها خلال السنوات الخمس السابقة في ظل التحديات الكبيرة المتوقعة، لا سيما أن الحكومة جاءت في ظل ظروف غاية في الصعوبة والتعقيد على الصعيدين السياسي والمالي.

وفرض الرئيس محمود عباس في عهد حكومة الوفاق السابقة برئاسة رامي الحمد الله عقوبات على المواطنين في قطاع غزة في أبريل 2017 وتواصلت رغم تسلم الحكومة لمعابر القطاع وبدء إجراءات المصالحة التي تعثرت في وقت لاحق ولا تزال متعثرة –حتى اللحظة-.

وأكد رئيس وزراء الحكومة الجديدة محمد اشتية خلال افتتاح الجلسة الأولى للحكومة برام الله أن "الحكومة ستعمل على رفع المعاناة عن أهلنا في قطاع غزة".

وكان المتحدث باسم الحكومة إبراهيم ملحم أكد أمس أن الحكومة ستضاعف من تقديم الخدمات والمساعدات لقطاع غزة، رافضًا توصيف علاقة الحكومة والشعب بـ "العقوبات".

ورفضت الفصائل الفلسطينية البارزة الدخول في تشكيلة الحكومة، مطالبين بضرورة تشكيل حكومة وحدة وطنية تجابه التحديات التي تتعرض لها القضية الفلسطينية.

ووصفت حركة حماس مساء السبت الحكومة التي شكّلها عضو اللجنة المركزية لحركة "فتح" محمد اشتية بـ "الانفصالية وفاقدة الشرعية"، داعية لتشكيل حكومة وحدة وطنية.

واعتبرت حماس، في بيان صحفي وصل "صفا"، "تشكيل حركة فتح حكومة برئاسة اشتية بمثابة استمرار لسياسة التفرد والإقصاء، وتعزيز الانقسام، تلبية لمصالحها ورغباتها على حساب مصالح شعبنا الفلسطيني ووحدته وتضحياته ونضالاته".

ا م

الموضوع الســـابق

الاحتلال يمنع سفر 15 فلسطينيًا من معبر الكرامة

الموضوع التـــالي

اتفاقية تعاون بين صندوق القدس وجامعة النجاح

جاري تحميل الصفحة الرئيسة …
عاجل