الأخبار

مسيرة بغزة دعما للأسرى المضربين عن الطعام بسجون الاحتلال

15 نيسان / أبريل 2019. الساعة 12:40 بتوقيت القــدس.

أخبار » سياسي

تصغير الخط تكبير الخط

غزة - صفا

شارك المئات صباح الإثنين، في مسيرة بمدينة غزة، تضامنا مع الأسرى الفلسطينيين المضربين عن الطعام، في سجون الاحتلال الإسرائيلي.

وجابت المسيرة، التي دعت إليها الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين شوارع رئيسية في مدينة غزة قبل أن يحتشد المشاركون فيها، أمام مقر اللجنة الدولية للصليب الأحمر.

وحمل المتظاهرون الأعلام الفلسطينية، وصور لأسرى ولافتات كتب عليها شعارات تدعو إلى مساندة ودعم الأسرى المضربين عن الطعام، وتطالب بالإفراج الفوري عنهم.

وطالب عضو اللجنة المركزية للجبهة الشعبية محمود الراس، في كلمة له خلال المسيرة، بـ "تسخير السلاح الفلسطيني في خدمة معركة الأسرى".

ودعا الراس الفلسطينيين في كل أماكن تواجدهم إلى "دعم الأسرى في سجون الاحتلال في معركتهم الحالية بكل الوسائل الإعلامية والقانونية والشعبية المتاحة".

كما طالب المؤسسات الحقوقية بأن "تؤدي واجبها تجاه الأسرى وأن تكف عن الصمت على الجرائم الإسرائيلية بحقهم".

واليوم الاثنين دخلت "معركة الكرامة 2" التي يخوضها الأسرى في سجون الاحتلال الإسرائيلي، يومها الثامن على التوالي، وسط سعي إدارة السجون لمحاولة فض الإضراب وإرغامهم على فكه، ودعوات شعبية ورسمية لمساندتهم.

وتتمحور مطالب الأسرى حول إزالة أجهزة التشويش على الهواتف المحمولة، وتركيب هواتف عمومية في السجون، وإلغاء منع الزيارة المفروض على مئات المعتقلين.

كما يطالب الأسرى المضربون برفع عقوبات جماعية فرضتها إدارة السجون منذ عام 2014، وتوفير الشروط الإنسانية لهم خلال تنقلاتهم بين السجون.

وتتضمن أيضًا نقل الأسيرات لقسم آخر، وتحسين ظروف احتجاز الأسرى الأطفال، ووقف سياسة الإهمال الطبي وتقديم العلاج اللازم للمرضى، وإنهاء سياسة العزل.

م غ/ع ق

الموضوع الســـابق

محتجون يشعلون الإطارات برام الله احتجاجًا على رفض تقديم تحويلة طبية

الموضوع التـــالي

الديمقراطية: تدين تعنت الاحتلال ومماطلته في تلبية حقوق الأسرى

جاري تحميل الصفحة الرئيسة …
عاجل