الأخبار

اشتية يطالب روسيا بالضغط على "إسرائيل" لوقف اقتطاع أموال المقاصة

14 نيسان / أبريل 2019. الساعة 06:13 بتوقيت القــدس.

أخبار » سياسي

تصغير الخط تكبير الخط

رام الله - صفا

وطالب رئيس الوزراء محمد اشتية روسيا بالضغط على "إسرائيل" لوقف اقتطاع عائدات أموال الضرائب الفلسطينية، والإفراج الفوري عن المبالغ التي تحتجزها، داعيا أن تقوم أيضا باتخاذ إجراءات فعلية بحق المستوطنين الإسرائيليين الذين يحملون جنسيات روسية، وذلك تجسيدا لموقف روسيا الرافض للاستيطان.

جاء ذلك خلال تسلم اشتية رسالة تهنئة من نظيره الروسي دميتري ميدفيديف، على توليه رئاسة الحكومة الثامنة عشرة، خلال استقباله اليوم الأحد في مكتبه برام الله السفير الروسي لدى فلسطين حيدر اغانين.

وتضمنت الرسالة تأكيدا على أن روسيا وفلسطين تربطهما علاقات صداقة وشراكة، وضرورة مواصلة توطيد التعامل في مجالات الاقتصاد والاستثمار وتنفيذ المشاريع، لما فيه من مصالح مشتركة ما بين البلدين.

ووجه اشتية تحية شكر وتقدير الى نظيره الروسي ميدفيديف، ناقلا تحيات الرئيس محمود عباس إلى الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، مثمنا الدعم الروسي المستمر لفلسطين، وموقف روسيا الثابت من دعم حل الدولتين وشرقي القدس عاصمة الدولة الفلسطينية، بالإضافة إلى دعم جهود المصالحة الوطنية الفلسطينية، ومؤكدا على العلاقات المتينة ما بين فلسطين وجمهورية روسيا الاتحادية.

واستعرض رئيس الوزراء آخر التطورات السياسية ومستجدات الأوضاع، والظروف الصعبة التي تمر بها القضية الفلسطينية، خاصة في ظل الحرب المالية والسياسية التي تشنها الولايات المتحدة و"اسرائيل" ضد القيادة والشعب الفلسطيني.

وبحث اشتية مع السفير الروسي سبل تعزيز التعاون الاقتصادي ما بين البلدين، خاصة إقامة منطقة صناعية روسية، واستقدام مستثمرين روسيين إلى فلسطين، في سبيل دعم الاقتصاد وتعزيز الإنتاج الوطني.

ع ق

الموضوع الســـابق

انطلاق فعاليات مؤتمر فلسطينيي تركيا الثاني في إسطنبول

الموضوع التـــالي

الاحتلال يبلغ باستشهاد طفل من رفح متأثرًا بإصابته

جاري تحميل الصفحة الرئيسة …
عاجل