الأخبار

هيئة الأسرى تُطالب الأمم المتحدة بالتدخل لإنقاذ حياة الأسرى

11 نيسان / أبريل 2019. الساعة 02:30 بتوقيت القــدس.

أخبار » أسرى

تصغير الخط تكبير الخط

غزة - صفا

طالبت هيئة شؤون الأسرى والمحررين في المحافظات الجنوبية الخميس، الأمم المتحدة بالتدخل الفوري لإنقاذ حياة الأسرى الفلسطينيين في السجون الإسرائيلية المضربين عن الطعام منذ الثامن من نيسان.

وأكدت الهيئة، خلال فعالية مساندة للأسرى نظمتها أمام مقر الأمم المتحدة غرب مدينة غزة، على أهمية تحمل المؤسسات الدولية لمسؤولياتها اتجاه القضايا السياسية والإنسانية، والتي تعد قضية الأسرى على أولوياتها، لمواجهة الإجراءات القمعية والممارسات والانتهاكات اللاإنسانية المخالفة للاتفاقيات والمواثيق الدولية.

وأكدت على المكانة القانونية للأسرى الفلسطينيين، والاعتراف بأن جميع الأسرى والأسيرات هم أسرى حرب ومعتقلين سياسيين تسري عليهم اتفاقيات جنيف الثالثة والرابعة، والعمل على ملاحقة ومحاسبة ضباط إدارة السجون الإسرائيلية وإجراء محاكمات ضمير للمتجاوزين لتلك المكانة.

ودعت الجميع للقيام بواجبه اتجاه قضية الأسرى في وقت حساس، مؤكدة أن المعتقلين الفلسطينيين يحتاجون لخطوات مؤثرة لمساندة إضرابهم.

وشددت هيئة الأسرى على أهمية دعم خطوات الأسرى على المستوى الفلسطيني والعربي والدولي.

ويخوض مئات الأسرى في سجون الاحتلال لليوم الرابع على التوالي، إضرابًا مفتوحًا عن الطعام، للمطالبة بحقوقهم، وعلى راسها إزالة أجهزة التشويش وإعادة الزيارات لأسرى غزة، ووقف الاقتحامات، وإنهاء عزل الأسرى المعزولين.

ر ش/ط ع

الموضوع الســـابق

تحويل الأسير طارق قعدان "للإداري" رغم انتهاء حكمه

الموضوع التـــالي

الاحتلال يفرج عن الأسير عمر البرغوثي

جاري تحميل الصفحة الرئيسة …
عاجل