الأخبار

نظمتها مؤسسة "مهجة القدس" والجبهتان

وقفة تضامنية بغزة مع الأسرى المضربين عن الطعام

09 نيسان / أبريل 2019. الساعة 04:11 بتوقيت القــدس.

أخبار » أسرى

تصغير الخط تكبير الخط

غزة - صفا

نظمت مؤسسة مهجة القدس للشهداء والأسرى والجبهتان الشعبية والديمقراطية لتحرير فلسطين الثلاثاء؛ أمام حاجز بيت حانون/ "إيرز" وقفة تضامنية مع الأسرى الذين دخلوا أمس في إضرابهم المفتوح عن الطعام رفضًا لتعنت إدارة السجون الإسرائيلية بتحقيق مطالبهم.

وقال عضو اللجنة المركزية للجبهة الشعبية، الأسير المحرر عوض السلطان إن أسرانا البواسل استطاعوا أن يتوحدوا في مواجهة الاحتلال الإسرائيلي عبر خطوات دفاعية تصعيدية بدأت بإرجاع وجبات الطعام وصولاً لحل التنظيمات ثم الشروع في الإضراب المفتوح عن الطعام بعد رفض الاحتلال الاستجابة لمطالبهم العادلة.

وأضاف أن إدارة مصلحة السجون ترتكب الجرائم المستمرة بحق الأسرى لثنيهم عن الإضراب عن الطعام، الذي يعتبر من أهم الوسائل النضالية من حيث الفعالية والتأثير.

من جهته، طالب القيادي في الجبهة الديمقراطية مصطفى مسلماني جماهير شعبنا الفلسطيني لدعم ومساندة أسرانا الأبطال الذين يخوضون معركة الكرامة "2" من أجل تحقيق مطالبهم المشروعة.

وأضاف: على المؤسسات الدولية الوقوف عند مسؤولياتها تجاه الأسرى وما يعانوه داخل سجون الاحتلال وتقديم ضباط الاحتلال للمحاكم الدولية على ما يرتكبونه من جرائم وانتهاكات بحق الأسرى الأبطال.

من ناحيته، أكد المتحدث باسم مهجة القدس الأسير المحرر طارق أبو شلوف أن الأسرى يخوضون اليوم معركة مصيرية مع الاحتلال من خلال أمعائهم الخاوية، من أجل انتزاع حقوقهم بإزالة أجهزة التشويش والسماح لهم بالتواصل مع أهلهم وذويهم ووقف كافة عمليات القمع المستمرة بحقهم.

وأشارت مؤسسة مهجة القدس إلى أن هذه الفعالية تأتي ضمن سلسلة فعاليات الدعم والإسناد التي تنظمها المؤسسة دعماً لصمود أسرانا الأبطال في إضرابهم المفتوح عن الطعام وإحياءً ليوم الأسير الفلسطيني.

ا م

الموضوع الســـابق

مؤسسة الأسرى القدامى بجنوب أفريقيا تتضامن مع الأسرى

الموضوع التـــالي

أبو بكر: إدارة السجون تنتقم من الأسرى بأوامر حكومة الاحتلال

جاري تحميل الصفحة الرئيسة …
عاجل