الأخبار

دوري "القدس" للمحترفين

التعادل يحسم "ديربي" الخليل والبيرة يهزم الأمعري

05 نيسان / أبريل 2019. الساعة 11:23 بتوقيت القــدس.

رياضة » رياضة محلية

لاعبو البيرة
لاعبو البيرة
تصغير الخط تكبير الخط

الخليل - صفا

انتهت قمة شباب الخليل وجاره أهلي الخليل بالتعادل السلبي، في اللقاء الذي جمع الفريقين مساء الجمعة على إستاد الحسين بن علي بالخليل جنوب الضفة الغربية المحتلة، ضمن الجولة 17 من دوري "القدس" للمحترفين بالضفة.

وأهدر كل فريق نقطتين مهمتين في صراع البطولة، حيث ارتفع رصيد كل منهما إلى 29 نقطة في المركزين الثالث، والرابع توالياً، لكن الأهلي يتفوق بفارق الأهداف.

وفشل الفريقان في الوصول للمرميين، رغم أنهما لعبا بالقوة الهجومية المطلوبة، فالشباب اعتمد على مراد الحاج، وسامح مراعبة، وإياد الأعسم، في المقابل اعتمد الأهلي على الثنائي خلدون الحلمان، وحمادة مراعبة، لكن دون أن يتمكن أي منهما من التفوق على الآخر.
 
وفي "ديربي" آخر، تمكن فريق مؤسسة البيرة من الفوز على جاره مركز الأمعري بثلاثية لهدفين، في اللقاء الذي أقيم على ملعب ماجد أسعد بالبيرة.

وتقدم البيرة للمركز الخامس برصيد 27 نقطة، بينما توقف رصيد الأمعري عند 17 نقطة في المركز العاشر.

وأنهى البيرة الشوط الأول متقدماً بهدفين متأخرين للاعب محمد الدسوقي، وفي الشوط الثاني انتفض الأمعري وحصل على ركلتي جزاء متتاليتين، سجل همام أبو حسنين الركلة الأولى، وأدرك زميله أحمد رداحة التعادل من الركلة الثانية.

لكن فرحة الأمعري بالتعادل لم تدم سوى 3 دقائق، حيث نجح البيرة في خطف الفوز عبر اللاعب محمد رشيد.

نهاية غير طبيعية


في سياق متصل، توقف لقاء مركز بلاطة وثقافي طولكرم، بسبب اعتراض لاعبي بلاطة على قرارات الحكم، وكانت المباراة تسير بشكل جيد بين الفريقين على ملعب نابلس شمال الضفة، حيث انتهى الشوط الأول بالتعادل السلبي، وفي الشوط الثاني من اللقاء، اشتعلت الأجواء، وتقدم بلاطة بهدف أول عبر هدافه، وهداف الدوري خالد سالم، لكن الثقافي نجح بعدها بدقائق في إدراك التعادل عن طريق حسيب القاضي.

فرحة الثقافي بالتعادل لم تستمر أكثر من دقيقتين، إذ نجح بلاطة في التقدم مرة ثانية عن طريق عدي خروب، ورغم فرحة بلاطة، إلا أن إشكاليات حدثت داخل الملعب مع حكم اللقاء، تسببت في توقفها بالدقيقة 79، ولم تكتمل.

وارتفع رصيد مركز بلاطة إلى 36 نقطة يتصدر بها جدول الترتيب، بينما توقف رصيد ثقافي طولكرم عند 17 نقطة يبقى بها في المركز التاسع.

#دوري المحترفين #شباب الخليل #أهلي الخليل

م ح

الموضوع الســـابق

رئيس النجمة يفجر الجدل حول مباراة هلال القدس

الموضوع التـــالي

هلال القدس يتعادل مع واد النيص بدوري المحترفين

جاري تحميل الصفحة الرئيسة …
عاجل