الأخبار

معرض تراثي في عرابة دعمًا للمنتج الوطني

01 نيسان / أبريل 2019. الساعة 04:42 بتوقيت القــدس.

أخبار » اقتصاد

تصغير الخط تكبير الخط

جنين - صفا

افتتحت جمعية النجدة الاجتماعية لتنمية المرأة الريفية بالتعاون مع بلدية عرابة، اليوم الاثنين، معرضا للتراث الشعبي والمنتجات النسوية.

واشتمل المعرض الذي أقيم في قاعة القصور في منطقة السيباط الأثرية في بلدة عرابة ويستمر ثلاثة أيام، على زوايا للتراث الشعبي والصناعات الغذائية والخزف، وأعمال القش، وأثواب، وأعمال فخارية ومأكولات وصابون.

وثمن نائب محافظ جنين كمال أبو الرب دور المرأة الفلسطينية المناضلة والثائرة والأسيرة والشهيدة والمربية وصانعة المجد، والتي تؤكد من خلال افتتاح هذا المعرض، بأنها شريكة في بناء مؤسسات الدولة، داعيا كافة الجهات ذات الاختصاص الى تقديم كافة أنواع الدعم للمرأة.

بدورها، أشارت رئيسة الجمعية تمام قناوي، إلى أهمية المعرض في دعم المرأة وتمكينها من النهوض بواقعها، ودعم المنتج الوطني، والتأكيد على مقاطعة المنتجات الإسرائيلية.

من جهتها قالت الناشطة المجتمعية الهام سامي، إن المعرض يؤكد قدرة المرأة التي أثبتت على مدار السنوات، أنها شريكة في النضال والبناء والعطاء جنبا إلى جنب الرجل، مطالبة بالعمل على إعطاء المرأة حقوقها كاملة غير منقوصة.

كما ثمن نائب رئيس بلدية عرابة فراس الحاج إقامة المعرض. ودعا لتنظيم معارض مماثلة باستمرار؛ للحفاظ على التراث وإحيائه، ودعم صمود المرأة الفلسطينية، ومقاطعة المنتجات الإسرائيلية وحماية ودعم المنتج الوطني.

ا ك

الموضوع الســـابق

أسعار المحروقات والغاز خلال أبريل

الموضوع التـــالي

"النقد": خصم القروض بنصف الراتب المحول أو نصف القسط

جاري تحميل الصفحة الرئيسة …
عاجل