الأخبار

افتتاح مكتبة الخان الأحمر

01 نيسان / أبريل 2019. الساعة 04:39 بتوقيت القــدس.

ثقافة وفنون » ثقافة وفنون

تصغير الخط تكبير الخط

القدس المحتلة - صفا

افتتحت وزارة الثقافة بالتعاون مع هيئة مقاومة الجدار والاستيطان، اليوم الاثنين، "مكتبة الخان الأحمر" شرق القدس، ودعمتها بمجموعة من كتب الأطفال والكتب الثقافية المتنوعة.

وقال وزير الثقافة إيهاب بسيسو: "إن افتتاح مكتبة في الخان الأحمر يأتي للتأكيد على دور الثقافة في تعزيز صمود المواطن على أرضه، ومواجهة السياسات العنصرية للاحتلال، لكونها أحد أبرز وسائل المقاومة".

وأضاف، "القضية هي أكبر من الخان الأحمر.. هي قضية صمود الشعب الفلسطيني التي يجسدها سكان الخان كرسالة، دورنا أن تصل المعرفة إلى كل مكان في فلسطين، في كل مخيم وقرية وتجمع سكاني"، مشيراً إلى أن افتتاح المكتبة خطوة مؤسسة وفاعلة من أجل أبنائنا وبناتنا عبر شراكة استراتيجية وتكاملية في هذا المشروع.

وأكد بسيسو استمرارية دعم المكتبة وتزويدها بالكتب، وتوفير بيئة للقراءة واستثمار المعرفة في الصمود، متمنياً أن تمتد هذه المكتبة إلى مكتبة العاصمة دون حواجز وقيود الاحتلال.

بدوره، شدد رئيس هيئة مقاومة الجدار والاستيطان الوزير وليد عساف، على أن افتتاح هذه المكتبة يأتي في إطار دعم صمود المواطنين في منطقة الخان الأحمر.

ويأتي دعم وتفعيل دور المكتبات في المناطق المهمشة والمهددة بالمصادرة ضمن أهداف وخطة دائرة المكتبات في وزارة الثقافة، حيث سيتم افتتاح مكتبة في بلدة يطا منتصف نيسان الحالي بدعم من الصندوق الثقافي الفلسطيني. 

أ ك

الموضوع الســـابق

اختتام فعاليات يوم الثقافة الوطنية في رام الله

الموضوع التـــالي

افتتاح معرض مشغولات فنية خشبية في خانيونس

جاري تحميل الصفحة الرئيسة …
عاجل