الأخبار

"التسهيلات المرتقبة ثمرة مسيرات العودة"

حماس: ننتظر جداول زمنية وبرامج واضحة لتنفيذ التفاهمات

31 آذار / مارس 2019. الساعة 02:10 بتوقيت القــدس.

أخبار » سياسي

تصغير الخط تكبير الخط

غزة - صفا

قالت حركة المقاومة الإسلامية (حماس) الأحد، إنها "تنتظر من الوفد الأمني المصري جداول زمنية وبرامج واضحة من الاحتلال الإسرائيلي لتنفيذ بنود التفاهمات التي تمت".

وأكد المتحدث باسم حماس عبد اللطيف القانوع في تصريح عبر حسابه في "فيسبوك"، تابعته وكالة "صفا" أنه "ليس أمام الاحتلال إلا الالتزام بالتفاهمات؛ وإن تنصل فمسيرات العودة متصاعدة وستظل ضاغطة حتى يلتزم بمطالب وحقوق شعبنا".

وشدد على أن حركة حماس والفصائل الفلسطينية مصممون على إلزام الاحتلال بالتفاهمات التي تمت "وهو أمام اختبار حقيقي الآن".

وذكر القانوع أن التسهيلات المرتقبة والمشاريع المنوي تنفيذها في غزة ثمرة ضغط مسيرات العودة وتصاعدها وحضور المقاومة الفلسطينية ومواجهتها لكل جولة تصعيد مع الاحتلال.

وقال: "نحن أمام مشاريع مختلفة وتسهيلات متنوعة سيلمسها المواطن في قطاع غزة فيما يتعلق بالكهرباء ومساحة الصيد، ومشاريع التشغيل، وزيادة الحركة في المعابر، ومشاريع الطاقة، ودخول مواد ثنائية الاستخدام، والعديد من المشاريع الإنسانية والبني التحتية".

وحيّت حماس شعبنا "الذي خرج أمس في مليونية العودة من كل مكوناته المجتمعية والشعبية والفصائلية والطواقم الطبية والإعلامية لانتزاع حقوقه من الاحتلال والمحافظة على ثوابته وللتأكيد على حق العودة".

وشارك أمس عشرات الآلاف في "مليونية الأرض والعودة" قرب السياج الأمني الفاصل مع الأراضي المحتلة في الذكرى الأولى لمسيرات العودة وكسر الحصار، والتي توافق الذكرى الـ43 لـ"يوم الأرض".

وأعلنت وزارة الصحة أمس عن استشهاد أربعة مواطنين، وإصابة 316 بجروح، إثر قمع قوات الاحتلال الإسرائيلي للمتظاهرين السلميين على طول الحدود الشرقية للقطاع.

وانطلقت مسيرة العودة الكبرى في30 مارس 2018، وأسفر قمع الاحتلال الإسرائيلي للمتظاهرين عن استشهاد 270 مواطنًا وإصابة نحو 30 الفًا آخرين، وفق وزارة الصحة.

ا م/ أ ج

الموضوع الســـابق

تشييع حاشد لشهيدين ارتقيا بـ"مليونية الأرض والعودة" في القطاع

الموضوع التـــالي

نتنياهو يلغي جلسة "كابينت" كانت مقررة الأربعاء

جاري تحميل الصفحة الرئيسة …
عاجل