الأخبار

جامعة بيرزيت تشارك بأسبوع علمي في جامعة "بورجوني" الفرنسية

30 آذار / مارس 2019. الساعة 04:17 بتوقيت القــدس.

أخبار » محلي

تصغير الخط تكبير الخط

ديجون - صفا

شارك وفد من جامعة بيرزيت بفعاليات أسبوع علمي عُقد بالشراكة ما بين جامعة بيرزيت/فلسطين وجامعة بورجوني في ديجون/ فرنسا، في الفترة ما بين 24-30 مارس الجاري.

وتخلل الأسبوع العلمي عقد عدد من الأنشطة واللقاءات مع ممثلي جامعة بورجوني، وممثلي كلية الحقوق والعلوم السياسية بالجامعة الفرنسية.

ومثّل وفد جامعة بيرزيت كل من: أستاذ العلوم السياسية ومدير برنامج ماجستير الدراسات الدولية في جامعة بيرزيت علي الجرباوي، وأستاذ الدراسات الدولية في معهد أبو لغد للدراسات الدولية في جامعة بيرزيت وعميد كلية الآداب في الجامعة مجدي المالكي، وأستاذ القانون الدولي العام وعميد كلية الحقوق والإدارة العامة ياسر العموري، وأستاذ القانون المدني وعميد شؤون الطلبة في جامعة بيرزيت محمد الأحمد، ومدرس اللغة الفرنسية في كلية الحقوق والإدارة العامة ومنسق التعاون مع الجامعات الفرنسية سعيد خليل.

وشارك المتحدثون في حلقة علمية بعنوان "السلطة الفلسطينية بعد ربع قرن من توقيع اتفاقية أوسلو: نظرة نقدية وتحليلية وتقييمية للواقع القانوني والسياسي المحلي والدولي".

وحضر الحلقة العلمية أساتذة وباحثون وطلبة دكتوراه من جامعة بورجوني.

كما شارك الوفد في عدد من المحاضرات العامة لطلبة البكالوريوس والماجستير والدكتوراه والباحثين، بالإضافة إلى محاضرات عامة خصصت للمجتمع المحلي في مدينة ديجون حول ذات إطار الحلقة العلمية والقضية الفلسطينية.

وهدف الأسبوع العلمي إلى إلقاء الضوء على أهم معالم التجربة الفلسطينية في السياسة الخارجية، سواء من ناحية الدبلوماسية أو من ناحية القانون الدولي، وكذلك على السياسات التشريعية وكيفية إنشاء مرافق القضاء في فلسطين، وكل ذلك من خلال نظرة نقدية وتقييمية، لإظهار حجم الانجازات والإخفاقات في تلك التجربة.

ع و/ أ ج

الموضوع الســـابق

الطقس: منخفض بارد وأمطار غزيرة حتى الاثنين

الموضوع التـــالي

انهيارات بفعل الأمطار وتضرر مركبات بنابلس

جاري تحميل الصفحة الرئيسة …
عاجل