الأخبار

أبو محفوظ يدعو للتمسك بالوحدة ودعم مسيرات العودة

30 آذار / مارس 2019. الساعة 02:44 بتوقيت القــدس.

أخبار » لاجئون

تصغير الخط تكبير الخط

بيروت - صفا

دعا نائب الأمين العام للمؤتمر الشعبي لفلسطينيي الخارج هشام أبو محفوظ، الشعب الفلسطيني في الداخل والشتات إلى التمسك بالوحدة الوطنية وإنهاء الانقسام الفلسطيني خيارًا في هذه المرحلة الخطيرة التي تعيشها القضية الفلسطينية.

وطالب أبو محفوظ في كلمة الأمانة العامة للمؤتمر في مهرجان "الأرض والعودة" أمس الجمعة في مدينة صور جنوب لبنان، المؤسسات الدولية الإنسانية للتحرك العاجل من أجل محاسبة الكيان الإسرائيلي على جرائمه ضد الشعب الفلسطيني الأعزل، وفضح ممارسات الاحتلال بحق المتظاهرين السلميين في مسيرات العودة الكبرى في قطاع غزة.

وحيا الشعب الفلسطيني في الشتات وفي مخيمات لبنان وسورية والأردن على صمودهم وتمسكهم بحقهم في العودة إلى فلسطين بعد أكثر من 70 عامًا على النكبة الفلسطينية.

وقال:" نحن في المؤتمر الشعبي لفلسطينيي الخارج نعتبر أنفسنا جزءًا وركنًا في جموع مسيرة شعبنا، نرسل عبر الحدود القريبة التي ستكون ممراً لعودتنا القريبة المظفرة لأهلنا وشعبنا في فلسطين الحبيبة بطولها وعرضها، نخاطبهم برسالة وحدةِ الشعب والأرض ووحدةِ المصير ووحدةِ هدف التحرير والعودة".

وأشاد أبو محفوظ بتضحيات وصمود الشعب الفلسطيني في الشتات والضفة والقدس المحتلة وقطاع غزة المحاصر، والأسرى في سجون الاحتلال الإسرائيلي، داعيًا إلى التضامن مع الأسرى في ظل الاعتداءات الإسرائيلية المتواصلة بحقهم.

وطالب أبو محفوظ الشعوب العربية والإسلامية بالعمل على مواجهة التطبيع مع الكيان بكافة أشكاله باعتباره تهديدًا حقيقيًا للقضية الفلسطينية وحقوق الشعب الفلسطيني.

وجدد الدعوة إلى أبناء فلسطين في الخارج بالمشاركة في الفعاليات الشعبية في ذكرى يوم الأرض حول العالم التي تؤكد على تمسك اللاجئين الفلسطينيين بحقهم في العودة والتضامن مع أبناء شعبهم في الوطن.

ر ش/ط ع

الموضوع الســـابق

محاضرة بجامعة لايدن في لاهاي إحياءً لذكرى يوم الأرض

الموضوع التـــالي

فلسطينيو الدنمارك وماليزيا يحيون يوم الأرض

جاري تحميل الصفحة الرئيسة …
عاجل