الأخبار

طالب بتدخل دولي عاجل

مركز حقوقي يُحذر من توسيع العدوان الإسرائيلي على غزة

26 آذار / مارس 2019. الساعة 01:50 بتوقيت القــدس.

أخبار » سياسي

تصغير الخط تكبير الخط

غزة - صفا

حذر مركز الميزان لحقوق الإنسان من توسيع قوات الاحتلال الإسرائيلي دائرة عدوانها على قطاع غزة، في ظل صمت المجتمع الدولي، والتدهور المتسارع للأوضاع الإنسانية بالقطاع، ما قد يدفع بانهيار الأوضاع الإنسانية بشكل كامل، وتقويض أسس الأمن والاستقرار، الأمر الذي سيدفع المدنيون ثمنه.

واستنكر المركز في بيان صحفي الثلاثاء، الهجمات والتصعيد الإسرائيلي على القطاع، والذي استهدف (3) بنايات سكنية، وممتلكات أخرى عامة وخاصة، و(13) موقعًا أمنيًا، وأراض مفتوحة، ما تسبب بإلحاق أضرار بالغة في ممتلكات المواطنين.

وبحسب المعلومات الميدانية التي جمعها باحثو المركز، فقد طالت الغارات شركة تجارية وبنايتين سكنيتين، حيث قصفت الطائرات الحربية الإسرائيلية بخمسة صواريخ مقر شركة الملتزم للتأمين، الواقع في الطبقة الأرضية من عمارة الغزالي المكونة من ثلاث طبقات مقابل منتزه البلدية وسط مدينة غزة.

كما طال بناية سكنية أخرى تعود لعائلة الغزالي وهي ملاصقة للبناية الأولى وتبلغ مساحة البناء في العمارتين (662) مترًا مربعًا، وتحويان 10 شقق سكنية، يقطن فيهما (6) عائلات، بمجموع (29) فردًا، من بينهم (19) طفلًا، و(5) نساء.

وأوضح المركز أن القصف طال أيضًا مقر جهاز الأمن الداخلي "قصر الحاكم" التابع لوزارة الداخلية بمنطقة أنصار غرب غزة، وبناية حسونة السكنية، بثمانية صواريخ، وهي بناية مكونة من 4 طبقات، تحتوي على 8 شقق سكنية، يقطنها (9) عائلات، مجموع أفرادها (41) فردًا، من بينهم (25) طفلًا، و(9) نساء.

وطالب مركز الميزان المجتمع الدولي، ولا سيما الأطراف السامية الموقعة على اتفاقية جنيف الرابعة بالتحرك العاجل لوقف العدوان الإسرائيلي، وحماية المدنيين الفلسطينيين، وإنهاء حصار غزة، الذي يفضي إلى كوارث إنسانية تتسبب في استمرار وتجدد الصراع.

كما طالب باتخاذ الخطوات الكفيلة بإنهاء حصار غزة، والعمل على ضمان مسائلة ومحاسبة كل من يشتبه في تورطهم بانتهاك القانون الدولي، ولاسيما في ظل تكرار استهداف المدنيين والأعيان المدنية خلال الهجمات الحربية.

ر ش/ط ع

الموضوع الســـابق

تأجيل المسير البحري شمالي القطاع بسبب التصعيد

الموضوع التـــالي

الإعلان عن القدس عاصمة للبيئة العربية 2019

جاري تحميل الصفحة الرئيسة …
عاجل