الأخبار

حماس: استهداف الكتلة في "بيرزيت" لن يمنعها من مواصلة مسيرتها

26 آذار / مارس 2019. الساعة 12:28 بتوقيت القــدس.

أخبار » سياسي

تصغير الخط تكبير الخط

غزة - صفا

قالت حركة المقاومة الإسلامية (حماس) يوم الثلاثاء إن الاستهداف الذي تتعرض له الكتلة الإسلامية في جامعة بيرزيت- الذراع الطلابي للحركة- لن يمنعها من مواصلة مسيرتها، مطالبة بموقف موحد لحماية الجامعات الفلسطينية من التغوّل الأمني.

واعتبر الناطق باسم حماس فوزي برهوم في تصريح وصل "صفا" أن استهداف الكتلة "لن يؤثر على وعي الطلاب الثوري، وإيمانهم المطلق بالثوابت الفلسطينية الراسخة".

وطالب برهوم بموقف موحد من الحركة الطلابية الفلسطينية "لحماية الجامعات من التغول الأمني للاحتلال وأجهزة السلطة، والتكاتف الجدي من أجل إفشال الأهداف الرامية للتأثير على حرية اختيارات الطلبة في الجامعات".

ولفت إلى أن "الطالب توفيق أبو عرقوب الذي اعتقلته قوات الاحتلال الليلة من الحرم الجامعي كان ملاحقًا منذ 29 يومًا من أجهزة السلطة ومعتصم داخل الحرم الجامعي؛ تجنبا للاعتقال من أجل مواصلة دوره النقابي والطلابي".

وعدّ الناطق باسم حماس اعتقال القوات الخاصة الإسرائيلية الطالب أبو عرقوب من داخل الحرم الجامعي بأنه يأتي "ضمن سياسة الباب الدوار التي لازالت تمارس بحق أبناء الكتلة الإسلامية في جامعات الضفة".

ووجّه التحية لطلاب جامعة بيرزيت، وكل جامعات فلسطين على روحهم الوطنية العالية في مواجهة الاحتلال.

وشدّد برهوم على أن الوعي الجمعي لأبناء جامعة بيرزيت سيكون "وفيا لأبناء الكتلة الإسلامية وخيارهم الذي يدافعون عنه من أعمارهم وأوقاتهم ومستقبلهم، لتبقى الجامعة رائدة العمل النقابي والإبداعي والطلابي بكل أطيافه السياسية" بحسب البيان.

واختطفت قوات خاصة إسرائيلية "مستعربون" صباح الثلاثاء، ثلاثة نشطاء في الكتلة الإسلامية بجامعة بير زيت، عقب اقتحامهم للحرم الجامعي شمال رام الله وسط الضفة الغربية المحتلة.

وقال مصدر لوكالة "صفا" إن قوة خاصة اقتحمت الحرم الجامعي بشاحنة مشروبات ومركبة أخرى تحمل لوحة تسجيل إسرائيلية، واختطفت ممثل اللجنة التحضيرية للكتلة الإسلامية الطالب حمزة أبو قرع، والطالب توفيق أبو عرقوب، والطالب عدي نخله، ونقلتهم إلى جهة غير معلومة.

ع و/ أ ج

الموضوع الســـابق

المنظمات الأهلية تطالب المجتمع الدولي بالتدخل لوقف العدوان على غزة

الموضوع التـــالي

الإفراج عن أسير مقدسي وإبعاد أمين سر "فتح" عن الأقصى

جاري تحميل الصفحة الرئيسة …
عاجل