الأخبار

تنديد باستهداف الاحتلال للمؤسسات الأهلية بغزة

26 آذار / مارس 2019. الساعة 10:50 بتوقيت القــدس.

أخبار » سياسي

تصغير الخط تكبير الخط

غزة - صفا

أدان مجمع بادر التنموي الثقافي جرائم الاحتلال الإسرائيلي المستمرة بحق أبناء الشعب الفلسطيني عامة والمؤسسات الأهلية خاصة في قطاع غزة.

وأوضح مجلس إدارة المجمع في بيان وصل وكالة "صفا" الثلاثاء، أن القصف الإسرائيلي مساء أمس على القطاع استهدف المؤسسات الحكومية والخاصة وممتلكات المواطنين، وطال في أضراره المؤسسات الأهلية، وخصوصًا مجمع بادر الذي تضرر بشكل جسيم، ما تسبب بوقف الأنشطة والفعاليات والخدمات في كافة مرافقه.

ونوه إلى أن هذا العدوان على المجمع يعتبر الثاني بعد الأضرار التي لحقت فيه جراء عدوان 2012، معتبرًا استهداف المؤسسات الثقافية من قبل الاحتلال عمل ممنهج ومتعمد يعكس مدي الاستخفاف الإسرائيلي بالمؤسسات الثقافية والحضارية.

وأكد أن استهداف المجمع لن يثنيه عن استمرار رسالته الحضارية والثقافية والتوعوية والتثقيفية لأبناء الشعب الفلسطيني.

ودعا مجلس الإدارة، المجتمع الدولي لأن يتحمل مسؤولياته لوقف العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، ومحاسبة الاحتلال على جرائمه وتوفير الحماية الدولية.

وشدد على ضرورة وأهمية الوحدة الوطنية في مواجهة العدوان المستمر ضد أبناء الشعب الفلسطيني وحماية مقدراته الوطنية والثقافية والمجتمعية.

يذكر أن مجمع بادر الثقافي يضم كلًا من الجمعية الفلسطينية للتنمية والاعمار، مركز العودة المجتمعي التابع لاتحاد لجان العمل الصحي، جمعية غسان كنفاني التنموية، ومركز عروبة للدراسات والأبحاث والتدريب، بالإضافة لأقسام البرامج والمكاتب الإدارية.

ر ش/ط ع

الموضوع الســـابق

الأوقاف تستنكر استهداف الاحتلال لمسجد ببيت حانون

الموضوع التـــالي

البرازيل: قرار نقل السفارة للقدس لا يزال يحتاج لدراسة

جاري تحميل الصفحة الرئيسة …
عاجل