الأخبار

"الديمقراطية" تدين قرع الاحتلال طبول الحرب وتحذر من امتداد المعركة

25 آذار / مارس 2019. الساعة 03:49 بتوقيت القــدس.

أخبار » سياسي

تصغير الخط تكبير الخط

رام الله/ غزة - صفا

أدانت الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين الاثنين، قرع حكومة اليمين واليمين الإسرائيلي المتطرف طبول الحرب والعدوان ضد قطاع غزة المحاصر، والمنكوب اقتصاديًا واجتماعيًا، محذرةً في الوقت ذاته من امتداد المعركة إلى كل مكان.

وقالت الجبهة في بيان وصل "صفا": "نحذر الاحتلال من مغبة وخطورة العودة إلى إشعال نيران الحرب في المنطقة، لما ستلحقه من دمار وأذى لكل الأطراف دون استثناء".

وحذرت نتنياهو من توسل الدم الفلسطيني ورقة في استقطاب الصوت الانتخابي، ودعته إلى استخلاص واستيعاب دروس من سبقه في هذا المضمار، ومنهم شمعون بيريس (رئيس وزراء الاحتلال الأسبق) الذي أدت حربه ضد شعبينا اللبناني والفلسطيني في لبنان عام 1996 إلى وقوع مجازر وضعت حدًا لحياته السياسية.

وأكدت الجبهة أن شعبنا في قطاع غزة، كما في الضفة الغربية المحتلة، كما في قلب دولة الاحتلال، ومناطق الشتات والمنافي، لن يقف مكتوف الأيدي إزاء أي عدوان على القطاع، وبيده من أوراق القوة والصمود ما يمكنه من قلب الطاولة في وجه الاحتلال وسياسات العربدة التي باتت عنواناً لسلوكه اليومي الهمجي.

ودعت القيادة الرسمية –التي بيدها زمام القرار- وباقي القوى الوطنية، وفي القلب "التجمع الديمقراطي الفلسطيني" إلى عدم ترك قطاع غزة وحده في مواجهة العدوان، والعمل على نقل المعركة، مع الاحتلال إلى كل مكان، في مقاومة شعبية، بكل الأشكال المشروعة، والممكنة.

كما دعت المجتمع الدولي، وعلى رأسه الأمم المتحدة، إلى التدخل الفوري والضغط على حكومة الاحتلال حتى لا تتورط في أية مغامرة دموية، ستكون لها آثارها المدمرة.

وقرر جيش الاحتلال الإسرائيلي يوم الإثنين الدفع بلواءين عسكريين من المشاة والمدفعية للمنطقة الحدودية مع قطاع غزة "استعدادًا لأي طارئ"، وحمّل حركة المقاومة الإسلامية (حماس) مسؤولية إطلاق صاروخ سقط شمالي "تل أبيب".

كما قررت سلطات الاحتلال صباح اليوم إغلاق معبر كرم أبو سالم جنوبي شرق القطاع، وحاجز "إيرز" بشماله، والبحر أمام الصيادين، حتى إشعار آخر، بذريعة الرد على سقوط الصاروخ.

يأتي ذلك عقب سقوط صاروخ صباح اليوم على منزل بمنطقة "الشارون" شمالي "تل أبيب"، أسفر عن إصابة سبعة إسرائيليين، وقالت مصادر عبرية إنه أُطلق من غزة.

وذكرت القناة 12 العبرية أن الصاروخ سقط على منزل في منطقة "مشميرت" في نطاق منطقة الشارون إلى الشمال من "تل أبيب" وقريبًا من مدينة نتانيا، وأن سكان المنزل السبعة أصيبوا بجراح، 5 طفيفة و2 متوسطة فيما لحق دمار كبير بالمنزل.

ا م

الموضوع الســـابق

مظاهرة في فيينا ضد "إسرائيل" والدعم الأمريكي لها

الموضوع التـــالي

مسيرتان تضامنيتان مع الأسرى بنابلس ورام الله

جاري تحميل الصفحة الرئيسة …
عاجل