الأخبار

حماس تحذر من استمرار قمع الاسرى وتحيي عملية الطعن

25 آذار / مارس 2019. الساعة 01:46 بتوقيت القــدس.

أخبار » سياسي

تصغير الخط تكبير الخط

غزة - صفا

حذرت حركة المقاومة الإسلامية "حماس" من استمرار الاحتلال الإسرائيلي وخاصة مصلحة السجون في قمع أسرانا، واستكرت سياسات الاحتلال  القمعية بحق الأسرى أو المساس بحياة أي منهم.

واعتبرت الحركة في بيان لها الاثنين إن ما قام به الأسرى الأبطال في سجن النقب ضد ضباط القمع عمل بطولي شجاع ودفاع مشروع عن النفس، ونتيجة لكل عمليات الإذلال والانتهاكات المستمرة بحقهم.

وحيت الأسرى "داخل سجون الاحتلال الإسرائيلي فهم عناوين شعبنا ورموز مقاومته الباسلة، كما وتحيي صمود هؤلاء الأبطال وثباتهم وإصرارهم على تثبيت حقوقهم والدفاع عن أنفسهم بكل شجاعة أمام ما تقوم به مصلحة سجون العدو من انتهاكات وإهانات وتنكيل وجرائم يومية وعمليات انتقامية بحقهم".

ودعت حماس إلى تشكيل أكبر  حالة إسناد  فورية  قوية وفاعلة من كل مكونات شعبنا وفصائله ونخبه وبكل الوسائل والأدوات والتحرك السريع في كل الاتجاهات ومع كافة المؤسسات والمستويات لحمايتهم وإجبار سلطات الاحتلال على وقف هذه الجرائم بحقهم و احترام حقوقهم.

وطالبت كل المؤسسات الحقوقية والإنسانية بمغادرة مربع الصمت والتحرك العاجل والمسئول من أجل حماية الأسرى وإنقاذ حياتهم ووضع حد لجرائم الاحتلال الإسرائيلي المتواصلة بحقهم.

ط ه

الموضوع الســـابق

الاحتلال يعتقل شابا من بيت أمر على حاجز "الكونتينر"

الموضوع التـــالي

إصابة 7 إسرائيليين بسقوط صاروخ على منزل شمالي "تل أبيب"

جاري تحميل الصفحة الرئيسة …
عاجل