الأخبار

المساعدات الممولة من قطر

"اتحاد الصناعات" بغزة يناشد وضع المنتجات المحلية ضمن القسائم الشرائية

24 آذار / مارس 2019. الساعة 01:43 بتوقيت القــدس.

أخبار » اقتصاد

تصغير الخط تكبير الخط

غزة - صفا

ناشد الاتحاد العام للصناعات الفلسطينية بغزة يوم الأحد، وزارة التنمية الاجتماعية واللجنة القطرية بتخصيص الجزء الأكبر للمنتجات المحلية؛ من إجمالي القسائم الشرائية المنوي توزيعها على 120 ألف أسرة من الفقراء بغزة.

وذكر رئيس الاتحاد على الحايك في تصريح صحفي وصل "صفا" أن هذه القسائم تشكل فرصة ثمينة لدعم صمود وبقاء القطاع الصناعي الغذائي في غزة، وتعطي أملًا في توفير مئات فرص العمل داخل هذا المصانع؛ وتقدم خدمات اقتصادية مهمة في ظل التعقيدات الاقتصادية التي تعيشها غزة.

وأكد أن قطاع الصناعات الغذائية في غزة يتمتع بقدرات صناعية متميزة وذات جودة عالية، مشيرًا الى أن غزة بها عشرات المصانع التي تصنع عشرات المنتجات الغذائية منها الألبان والأجبان والطحينة والحلاوة والمعلبات (صلصة، بقوليات وخضروات)؛ وعديد من المنتجات.

وشدد الحايك على أنهم على كامل الاستعداد لتقديم كل ما يلزم وبناء الشراكة والتعاون المطلوب مع مختلف الأطراف المشتركة في بناء آليات تطبيق المشروع، "لضمان تحقيق أهدافه الإغاثية وتسخيرها أيضًا لأهداف التنمية الحقيقية وحماية الصناعة المحلية وضمان تشغيل لأكبر قدر ممكن من العاطلين عن العمل".

وأعلنت اللجنة القطرية العاملة بقطاع غزة بأنها تتجهز لإطلاق أكبر مشروع لتوزيع القسائم الشرائية على الأسر الفقيرة والمحتاجة في قطاع غزة ضمن منحة دولة قطر لإغاثة سكان القطاع.

ا م/ أ ج

الموضوع الســـابق

أسعار العملات مقابل الشيقل

الموضوع التـــالي

أردوغان يتعهد بحماية الليرة ومعاقبة المضاربين

جاري تحميل الصفحة الرئيسة …
عاجل