الأخبار

حماس: إدانة مجلس حقوق الإنسان للاحتلال خطوة في الاتجاه الصحيح

23 آذار / مارس 2019. الساعة 02:28 بتوقيت القــدس.

أخبار » سياسي

تصغير الخط تكبير الخط

غزة - صفا

اعتبرت حركة المقاومة الإسلامية (حماس) اعتماد مجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة قرارًا يدين الاحتلال الإسرائيلي على جرائمه بحق المتظاهرين السلميين المشاركين في مسيرات العودة، وانتهاكات الاحتلال في مدينة القدس المحتلة، خطوة في الاتجاه الصحيح على طريق دعم الحق الفلسطيني وتجريم الاحتلال الإسرائيلي في المحافل الدولية.

ورحبت الحركة في بيان صحفي وصل وكالة "صفا" السبت بالقرار الذي يدين جرائم الاحتلال بحق المتظاهرين السلميين المشاركين في مسيرات العودة، وانتهاكات الاحتلال في القدس، ويطالبه بالانسحاب من الأراضي الفلسطينية المحتلة وبتثبيت تبعية الجولان لسوريا واعتباره أرضًا محتلة.

وطالبت باتخاذ خطوات فعلية على الأرض لمحاسبة الكيان الإسرائيلي على جرائمه وانتهاكاته، وتدعم حقوق شعبنا وعدالة قضيته.

وأمس الجمعة أعرب مجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة، عن إدانته لاستخدام الاحتلال الإسرائيلي المتعمد، للقوة المميتة وغير المشروعة.

ونص قرار الإدانة على أن "مجلس حقوق الإنسان يدين استخدام إسرائيل المتعمد فيما يبدو للقوة المميتة غير المشروعة وغيرها من أساليب القوة المفرطة، في مواجهة المحتجين المدنيين في غزة، وطالب بمثول مرتكبي كل الانتهاكات بقطاع غزة أمام العدالة".

وتبنى القرار 23 عضوًا في مجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة، مقابل اعتراض ثماني دول وامتناع 15 عن التصويت، وسط انقسام أوروبي وغياب أمريكي التي تركت المجلس العام الماضي.

وأدى القمع الدموي من قبل قوات الاحتلال للمشاركين في مسيرات العودة لارتقاء نحو 260 شهيدًا وإصابة أكثر من 26 ألف فلسطيني بجراح مختلفة، وفق وزارة الصحة بغزة.

م غ / م ت

الموضوع الســـابق

قوى رام الله تدعو لأوسع مشاركة بفعاليات يوم الأرض

الموضوع التـــالي

الاحتلال يعتقل فتى من شرق جنين

جاري تحميل الصفحة الرئيسة …
عاجل