الأخبار

برّي لبومبيو: مقاومة "إسرائيل" نتيجة لاحتلالها أراضينا

22 آذار / مارس 2019. الساعة 02:18 بتوقيت القــدس.

أخبار » سياسي

تصغير الخط تكبير الخط

بيروت - صفا

أكد رئيس البرلمان اللبناني نبيه بري لوزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو أن "للبنان الحق المشروع بمقاومة إسرائيل، لأنها ما زالت تواصل احتلال قسم مهم من الأراضي اللبنانية".

وأبلغ بري الوزير الأمريكي أن "المقاومة المسلحة لحزب الله ضد إسرائيل هي نتيجة لمواصلة الاحتلال الإسرائيلي للأراضي اللبنانية".

وأكد "أهمية الحفاظ على استقرار لبنان ومعالجة مشكلة الحدود البحرية مع إسرائيل" وأثار معه موضوع العقوبات الأمريكية على حزب الله وتأثيرها على اللبنانيين جميعا.

وحسب قناة MTV التلفزيونية اللبنانية: قال بري إن المواطنين يعتبرون حزب الله طرفا لبنانيا في الحكومة والبرلمان وأحد المكونات اللبنانية الأساسية.

وأجرى رئيس مجلس الوزراء سعد الحريري ظهرًا في السرايا الحكومية، محادثات مع بومبيو، في حضور الوزير السابق غطاس خوري والسفيرة الأمريكية اليزابيت ريتشارد والوفد المرافق، تناولت أخر التطورات في لبنان والمنطقة والعلاقات بين البلدين. 

واستكملت المحادثات على مأدبة غداء أقامها الحريري على شرف الوزير الأمريكي. 

واستهل بومبيو زيارته للبنان بلقاء وزيرة الداخلية والبلديات ريا الحسن، إذ عقد معها جلسة محادثات استمرت قرابة نصف ساعة.

ورأى النائب قاسم هاشم عضو كتلة "التنمية والتحرير" التي يرأسها برّي، أن "موقف بومبيو من الاحتلال الإسرائيلي تأكيد على التماهي الصهيوني الأمريكي وعدائه لأمتنا وشراكة كاملة في العدوان الدائم واحتلالهم لأرضنا العربية من فلسطين إلى الجولان ولبنان".

د م

الموضوع الســـابق

حماس: لا سيادة أو شرعية لـ"إسرائيل" على أي أرض عربية وإسلامية

الموضوع التـــالي

انفجار بالون أمام منزل عضو كنيست بغلاف غزة

جاري تحميل الصفحة الرئيسة …
عاجل