الأخبار

تصفيات يورو 2020

هازارد يقود انطلاقة بلجيكا الناجحة عبر بوابة روسيا

22 آذار / مارس 2019. الساعة 01:09 بتوقيت القــدس.

رياضة » رياضة دولية

تصغير الخط تكبير الخط

بروكسل - صفا

بدأ منتخب بلجيكا مشواره في التصفيات المؤهلة لـ (يورو 2020) على أفضل وجه، بعدما حقق فوزاً ثميناً ومستحقاً بثلاثية لهدف على ضيفه منتخب روسيا مساء الخميس، لحساب المجموعة التاسعة.

وأسفرت باقي مباريات الجولة التي جرت بالمجموعة ذاتها عن فوز منتخب كازاخستان على ضيفه اسكتلندا بثلاثية نظيفة، وقبرص على ضيفتها سان مارينو بخماسية دون رد.

وعلى ملعب (الملك بودوان) بالعاصمة البلجيكية بروكسل، بادر يوري تيليمانس بالتسجيل لبلجيكا في الدقيقة 14 محرزًا أول أهدافه الدولية.

لكن فرحة أصحاب الأرض بالتقدم لم تدم طويلاً، بعدما أحرز دينيس تشيريشيف هدف التعادل لروسيا بالدقيقة 16، مستغلاً هفوة ساذجة من تيبو كورتوا حارس مرمى منتخب بلجيكا.

وأعاد إيدين هازارد نجم تشيلسي الإنجليزي التقدم لبلجيكا من جديد، بتسجيله الهدف الثاني في الدقيقة 45 من ركلة جزاء، وعاد نفس اللاعب لإحراز الهدف الثالث بالدقيقة 88، لينصب نفسه بطلاً للمباراة دون منازع.

وأنهى المنتخب الروسي المباراة بعشرة لاعبين، عقب طرد لاعبه أليكسندر جولوفين في الدقيقة 90، لحصوله على الإنذار الثاني.

وبذلك، حصد منتخب بلجيكا، الذي يتصدر تصنيف الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) للمنتخبات، أول ثلاث نقاط له في المجموعة، فيما ظل المنتخب الروسي بلا رصيد.

فوز كبير


بدوره، فاز منتخب هولندا على ضيفه البيلاروسي برباعية نظيفة ضمن مباريات المجموعة الثالثة، والتي شهدت أيضًا فوز إيرلندا الشمالية على إستونيا بهدفين دون رد.

وتمكن المنتخب الهولندي من تحقيق أول ثلاث نقاط له في المجموعة، ليحصل على قوة دفع جيدة قبل لقائه المرتقب مع ضيفه منتخب ألمانيا يوم الأحد المقبل، في الجولة الثانية بالمجموعة.

وافتتح ممفيس ديباي التسجيل لهولندا بعد مرور 50 ثانية فقط على انطلاق المباراة، قبل أن يضيف فينالدوم الهدف الثاني في الدقيقة 20.

وواصل ديباي تألقه في اللقاء، بعدما عاد لهز الشباك مسجلاً الهدف الثالث لهولندا وهدفه الشخصي الثاني بالدقيقة 54 من ركلة جزاء، قبل أن يصنع لزميله فيرجيل فان ديك الهدف الرابع في الدقيقة 84.

وعلى ملعب "ويندسور بارك" في بلفاست، فاز منتخب إيرلندا الشمالية على نظيره الإستوني بهدفين دون مقابل، وجاء هدفا المباراة في الشوط الثاني عن طريق نيل ماك جين، وستيفين دايفز بالدقيقتين 56، و75 من ركلة جزاء على التوالي.

وفي مباريات أخرى، فازت مقدونيا على لاتفيا بثلاثية لهدف، وتفوقت كرواتيا على أذربيجان بهدفين لواحد، وسلوفاكيا على المجر بهدفين دون رد، وبولندا على النمسا بهدف مقابل لا شيء، وتعادلت (إسرائيل) مع سلوفينيا بهدف لمثله. 

#تصفيات يورو 2020 #بلجيكا #روسيا #هازارد

م ح

الموضوع الســـابق

الاتحاد الأوروبي يعلن عقوبة رونالدو

الموضوع التـــالي

يوفنتوس يجدد اهتمامه بضم صلاح

جاري تحميل الصفحة الرئيسة …
عاجل