الأخبار

بدران يهاتف عائلة الشهيد أبو ليلى

21 آذار / مارس 2019. الساعة 11:56 بتوقيت القــدس.

أخبار » سياسي

تصغير الخط تكبير الخط

الدوحة - صفا

هاتف عضو المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية (حماس) حسام بدران عائلة الشهيد الفدائي عمر أبو ليلى الذي استشهد مساء الثلاثاء إثر اشتباك مسلح خاضه مع قوات الاحتلال في قرية عبوين قرب رام الله.

وعبّر بدران لعائلة الشهيد عن فخر حركة "حماس" ببطولة الشهيد عمر أبو ليلى، مؤكدًا أن "الحركة تعتز بكل شهيد يلقى ربه مدافعًا عن وطنه وشعبه وقضيته"، بحسب ما نشر الموقع الإلكتروني لـ"حماس".

وقال إن الشهيد عمر أسطورة وقدّم رغم صغر سنه نموذجًا كبيرًا في العمل النضالي، ودرسًا ملهمًا في مقاومة الاحتلال بالروح القتالية رغم ضعف الإمكانات.

والشهيد عمر (19 عامًا) نفّذ عملية طعن وإطلاق نار قرب سلفيت صباح الأحد الماضي؛ ما أسفر عن مقتل إسرائيليين وإصابة آخرين بجراح متفاوتة.

وأشار بدران إلى أن قادة الاحتلال وإعلامه وجميع أذرعه السياسية والأمنية والعسكرية والاستخبارية أصيبت بالصدمة من صنيع الشهيد وتجندت في مواجهته.

وأوضح رئيس مكتب العلاقات الوطنية في حماس أن "عملية الشهيد في مستوطنات الاحتلال بمنطقة سلفيت أظهرت صلابته وإقدامه وجرأته في الانتصار للحق، والدفاع عن القدس والمسجد الأقصى والقضية الفلسطينية التي تمر بظروف صعبة ومعقدة".

من جانبها، رحّبت عائلة الشهيد أبو ليلى باتصال بدران، وأعربت عن شعورها بالفخر لاستشهاد عمر واحتضانه من شعبنا بمكوناته كافة، مؤكدةً أن الشهيد عمر جسد روح الشعب الفلسطيني الملتف حول المقاومة، والمتمسك بوحدته في مواجهة التحديات.

ع و/ أ ج

الموضوع الســـابق

الاحتلال يعتقل فتاة قرب المسجد الإبراهيمي

الموضوع التـــالي

مركز حقوقي: قرار الدستورية حل "التشريعي" سياسي لا قانوني

جاري تحميل الصفحة الرئيسة …
عاجل