الأخبار

"التربية" تبحث مع نظيرتها الروسية قضايا التعليم المهني والتقني

20 آذار / مارس 2019. الساعة 02:42 بتوقيت القــدس.

أخبار » محلي

تصغير الخط تكبير الخط

رام الله - صفا

بحثت وزارة التربية والتعليم العالي الأربعاء عبر تقنية الفيديو كونفرانس مع التعاون الدولي في وزارة التعليم الروسية قضايا عدة تهم التعليم المهني والتقني.

وشارك في الاجتماع الوكيل المساعد لشؤون التعليم العالي إيهاب القبج ورئيس الهيئة الوطنية للاعتماد والجودة والنوعية لمؤسسات التعليم العالي وليد صويلح ومدير عام المنح والخدمات الطلابية شادي الحلو، ومدير عام التطوير والبحث العلمي أحمد عثمان وآخرين.

وأشار القبج إلى أن هذا اللقاء يأتي متابعة لبنود مذكرة التعاون التي وقعها وزير التربية والتعليم العالي صبري صيدم مع الجانب الروسي وفي سياق الاجتماعات المتتالية بين الطرفين لمتابعة ملفات مهمة تستهدف خدمة منظومة التعليم المهني والتقني والاستفادة من التجربة الروسية وتسليط الضوء على التجربة الفلسطينية.

وثمن القبج دور سفارة فلسطين في موسكو لترتيب هذه اللقاء المهم، مؤكداً على توجيهات صيدم لتعزيز التعاون مع روسيا بما يضمن تطوير قطاع التعليم المهني والتقني وتشجيع التوجه نحوه.

ولفت إلى اهتمام الوزارة بتطوير التعاون مع الجانب الروسي، مؤكداً عمق العلاقات الروسية الفلسطينية.

من جهته، أكد الجانب الروسي استعداده لدعم قطاع التعليم المهني والتقني في فلسطين من خلال المساهمة في إنشاء المركز الإقليمي للاختصاصات (الكلية التقنية)، وتوفير البرامج التدريبية للمعلمين وتطوير المناهج في مختلف المجالات المهنية والتقنية، وبما يشمل تطوير التعليم باللغة الروسية، وتدريسها في فلسطين.

ر ب/ع ق

الموضوع الســـابق

توفير منح دراسية لطلبة كلية العلوم والتكنولوجيا بخان يونس

الموضوع التـــالي

البطش: الداخلية تستجيب للإفراج عن غالبية الموقوفين بأحداث غزة الأخيرة

جاري تحميل الصفحة الرئيسة …
عاجل