الأخبار

مجلس حقوق الإنسان يصوّت غدًا على قرار يدين "إسرائيل" بجرائم حرب بمسيرات العودة

20 آذار / مارس 2019. الساعة 12:09 بتوقيت القــدس.

أخبار » سياسي

تصغير الخط تكبير الخط

جنيف - صفا

من المقرر أن يصوّت مجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة والمنعقد في جنيف غدًا الخميس على مشروع قرار يدين "إسرائيل" بارتكاب جرائم بحق مسيرات العودة السلمية  في قطاع عزة المحاصر ترتقي إلى "جرائم حرب".

وخلص تقرير أصدرته لجنة مختصة في المجلس إلى أن الجيش الإسرائيلي ارتكب جرائم ترتقي إلى "جرائم حرب" بحق المتظاهرين السلميين في غزة، بما يسمح بمحاكمة مرتكبي تلك الجرائم.

وكان المجلس بدأ مطلع الأسبوع أسبوعًا لمناقشة 7 تقارير مقدمة حول انتهاكات وجرائم "إسرائيل" ضد المتظاهرين السلميين على السياج الفاصل على الحدود الشرقية لقطاع غزة، وحول الشركات العاملة في المستوطنات الإسرائيلية.

وعشية التصويت ناشدت "إسرائيل" أكثر من 26 دولة بعدم التصويت لصالح مشروع قرار في مجلس حقوق الإنسان يدينه على جرائم ارتكبها في الأراضي المحتلة ضد الفلسطينيين، حسبما أوردت وسائل إعلام عبرية.

ووجه القائم بأعمال وزير خارجية الاحتلال يسرائيل كاتس رسائل بهذا الشأن إلى وزراء خارجية الدول الـ26، دون أن يتم تحديد أسماءها.

وانطلقت في آذار/ مارس 2018 مسيرات العودة قرب السياج الفاصل على حدود قطاع غزة، للمطالبة بعودة اللاجئين الفلسطينيين إلى مدنهم وقراهم التي هُجروا منها في  ورفع الحصار عن غزة، وقتلت قوات الاحتلال منذ انطلاقها أكثر من 261 مواطنًا أعزلًا وأصابت الألاف.

ر ب /ع ق

الموضوع الســـابق

الشعبية: كل عملية فدائية مسمار جديد في نعش "صفقة القرن"

الموضوع التـــالي

الخارجية تستدعي سفير هنغاريا رفضًا لافتتاح مكتب بلاده بالقدس

جاري تحميل الصفحة الرئيسة …
عاجل