الأخبار

دفع تعويضات بقيمة 200 ألف شيكل

السجن 22 عامًا لشاب أدين بمحاولة قتل إسرائيلي بالقدس

19 آذار / مارس 2019. الساعة 09:27 بتوقيت القــدس.

أخبار » سياسي

تصغير الخط تكبير الخط

القدس المحتلة - صفا

حكمت المحكمة المركزية الإسرائيلية في القدس المحتلة الإثنين، بالسجن 22 عامًا على الشاب ياسين أبو قرعة (24 عامًا)، من سكان الفارعة شمال مدينة نابلس، بعدما أدين بمحاولة "قتل حارس أمن بالمحطة المركزية بالقدس"، كما ألزمته بدفع تعويضات بقيمة 200 ألف شيكل للحارس.

ووجهت النيابة العامة الإسرائيلية لائحة اتهام ضد أبو قرعة لضلوعه في عملية طعن حارس الأمن أشر الملياخ، في كانون الأول/ ديسمبر 2017.

وزعمت النيابة في لائحة الاتهام، أن أبو قرعة دخل إلى القدس دون تصاريح مسلحًا بسكين لتنفيذ عملية طعن، وذلك ردًا على إعلان الرئيس الأمريكي دونالد ترمب، الاعتراف بالقدس عاصمة لـ "إسرائيل" ونقل سفارة واشنطن للمدنية.

وبحسب النيابة، فإن" أبو قرعة خطط لطعن أكبر عدد من الإسرائيليين، فيما زعم جهاز الأمن العام (الشاباك) أن أبو قرعة تأثر مما كان ينشر على شبكات التواصل الاجتماعي مما أسماه عملية تحريض، وقام بتنفيذ عملية الطعن، حيث كتب على فيسبوك: "دمائنا رخيصة في سبيلك، يا وطننا، ويا قدسنا ويا أقصانا".

ووفقًا للنيابة العامة، "اشترى أبو القرعة، السكين في بلدة أخرى شمال الضفة الغربية، وخبأه في معطفه، وتوجه إلى مدينة الخضيرة، مستغلًا التصريح الذي يسمح له دخول (منطقة التماس) على حدود الضفة، ولكن ليس إسرائيل، وسافر إلى القدس بسيارة أجرة مقابل 500 شيكل".

وأضافت أن أبو قرعة وصل القدس عند الساعة الثانية ظهرًا واقترب من المحطة المركزية وحاول الدخول إلا أن حارس الأمن طالب فحصة ببوابة كشف المعادن التي أطلقت صفارة، وعندها استل أبو قرعة السكين وطعن الحارس، على حد قول النيابة.

ر ش/ ع ق

الموضوع الســـابق

القيادي حسن يوسف يدعو إلى صيانة حق شعبنا في التعبير عن رأيه

الموضوع التـــالي

الصفدي وعريقات يُؤكدان على حق شعبنا بالحرية وإقامة دولته

جاري تحميل الصفحة الرئيسة …
عاجل